اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

4.6 ملايين دينار للحج جواً و3.9 ملايين براً للعراقيين

بغداد "المسلة" …… حددت هيئة الحج والعمرة السابع من شهر يونيو المقبل آخر موعد لتسديد تكلفة حج 2016 وهي 4.6 ملايين دينار للحج جواً و3.9 ملايين براً كما قررت تأجل دفع كلفة الحج للفائزين بعامي [2017 – 2018] الى 8 حزيران.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم الهيئة حسن فهد الكناني في بيان له: "نظرا للزخم الحاصل في المصارف الحكومية ومن اجل تبسيط معاملات المواطنين الفائزين بالذهاب الى الديار المقدسة، قررت الهيئة العليا للحج والعمرة تأجيل استلام مبالغ الدفعة الاولى من تكلفة الحج لعامي [2017-2018]، على ان يكون استلام المبالغ للفائزين بقرعة العام الحالي 2016 فقط".

 

وذكر ان كلفة الحـج لعامي [2017-2018] تبلغ مليونين و500 الـف دينار، وستُسـتأنف فـي تـاريخ 8 6 2016، وذلك بسبب الزخم الحاصل في البنوك الحكومية، لتزامن التسديد مع استلام مبالغ الفائزين بقرعة العام الحالي 2016".

 

وتابع الكناني ان "آخر موعد لاستلام مبالغ الفائزين بقرعة موسم الحج المقبل 2016 هو 7 6 2016،" داعيا الفائزين في هذا العام الى "مراجعة مكاتب الهيئة في بغداد والمحافظات، لغرض اتمام دفع صك مبلغ تكلفة الحج وباقي المعاملة، وبخلافه سيسقط حق المشمولين بالحج في حال عدم تسديد المبلغ".

 

وأشار الى "تكلفة الحج عن طريق الجو تبلغ 4 ملايين و600 الف دينار، وللحج عن طريق البر3 ملايين و900 الف دينار علما ان هذه المبالغ تمثل الكلف المباشرة للحج، اما الكلف غير المباشرة فستتحمل الهيئة جزءا منها دعما للمواطن العراقي وتخفيفا عن كاهله، اخذة بنظر الاعتبار الظروف الاقتصادية الاستثنائية التي يعيشها العراق، ذلك لان الكلفة الحقيقية للحج هي اعلى بكثير من المبلغ المذكور".

 

واوضح الكناني ان "تكلفة الحج شهدت زيادة طفيفة هذا العام نتيجة ارتفاع اجور الماء والكهرباء في السعودية، بسبب ارتفاع اسعار السكن والخدمات فيها، وان الهيئة سعت جاهدة الى الارتقاء بمستوى خدماتها من خلال التعاقد مع الفنادق وشركات النقل والاطعام الرصينة والمتميزة".


 
ولفت الى "هيئة الحج حددت نسبة 60% من الحجاج العراقيين يغادرون جوا من المطارات العراقية الى الديار المقدسة، و40% عن طريق البر".

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled