اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

المغطس يحتفل بيوم الحج المسيحى الجمعة المقبل

 

المغطس يحتفل بيوم الحج المسيحى الجمعة المقبل

 
عمان "المسلة" …  يتوجه رعايا الكنائس في الاردن وخارجه الجمعة المقبل الى موقع معمودية السيد المسيح في المغصس على نهر الاردن، لاحياء يوم الحج المسيحي ، وهو تقليد سنوي، منذ عام 2000، وتحتفل في اليوم ذاته الكنائس الارثوذكسية بالتزامن مع الكنائس الكاثوليكية .

 

ويتراس صلوات الكنيسة الارثوذكسية مطران الروم الارثوذكس في المملكة المتروبوليت فندكتس، الذي يلقي العظة الرئيسية للكنائس الارثوذكسية ، بمشاركة جموع من الكهنة والمؤمنين من الرعايا الارثوذكسية، فيما يترأس قداس الكنيسة القبطية الاب أنطونيوس حنا .

 

ويترأس صلوات الكنائس الكاثوليكية غبطة بطريرك اللاتين في المدينة المقدسة وفلسطين والأردن وقبرص البطريرك فؤاد الطوال قداساً احتفاليا حبرياً ، وذلك للمرة الأولى في الكنيسة قيد الانشاء والتي ستتخذ حال الانتهاء من اعمالها عام 2015 اسم كنيسة عماد يسوع المسيح ، على الضفة الشرقية لنهر الأردن.

 

ويشارك في القداس السفير البابوي لدى الأردن المطران جورجيو لينجوا والأساقفة اللاتين والكاثوليك وعدد من المؤمنين.

 

وصرّح الناطق الرسمي باسم الكنيسة الكاثوليكية في الأردن الأب رفعت بدر لـ بترا : "في كل عام يتوجه المؤمنون على مدار أسبوعين إلى منطقة المغطس : الجمعة الثانية للكنيسة الكاثوليكية والجمعة الثالثة للكنيسة الارثوذكسية ، الا اننا في هذه السنة ، سنحتفل بذات النهار ، وهي مناسبة لتمتين اواصر المحبة والعلاقات الاخوية بين رؤساء الكنائس والمؤمنين من مختلف الكنائس ، ولاسيما ان الثامن عشر من كانون الثاني ، وهو نهار الاحتفال بالحج هذا العام، هو أول يوم من الاسبوع العالمي المخصص للصلاة من أجل وحدة المسيحيين في العالم".

 

وأشاد الأب بدر بالجهود الحثيثة التي تبذلها الهيئة الملكية للمغطس برئاسة سموّ الأمير غازي بن محمّد، ووزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة، بالتعاون الوثيق مع الكنائس ورؤسائها، كما أشاد بالجهود الأمنية والعيون الساهرة في كل عام وبتعاون مع الفرق الكشفية واللجان الكنسية المشتركة والمشرفة على تحضير وتنظيم الاحتفال السنوي.

 

واشار الأب بدر الى ان المركز الكاثوليكي سوف يؤمن توزيع النصوص باللغتين العربية والانجليزية للإعلاميين والصحفيين الراغبين بالتوجه إلى الموقع، مبينا ان البطريرك الطوال سيعقد قبيل الاحتفال مؤتمراً صحفيا ، في قاعة مركز الحجاج الروسي المحاذي للكنيسة الكاثوليكية .
 
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled