اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزارة الحج تصدر 160 ألف تأشيرة عمرة

 

وزارة الحج تصدر 160 ألف تأشيرة عمرة

 

مكة المكرمة "المسلة" …. أكد وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار صدور 160 ألف تأشيرة للمعتمرين منذ بداية الموسم، إذ وصل 40 ألف معتمر منهم حتى أول من أمس، في حين قال حول الدعوة المرفوعة ضد وزارته من مطوفي مؤسسة حجاج دول جنوب آسيا على خلفية حل مجلس إدارتها السابق: "الوزارة تحترم القضاء وأي حكم يصدر من الجهات القضائية سيكون محل احترام وتنفيذ من الوزارة".

 

وأفاد وزير الحج لدى رعايته الحفل الختامي لأعمال موسم حج العام الماضي مساء أول من أمس أن الوزارة بدأت في تنفيذ خططها الخاصة بالعمرة واستنفرت كافة طاقاتها لخدمة المعتمرين، متوقعا قدوم 400 ألف معتمر شهريا، ومضاعفة العدد خلال شهر رمضان المقبل ليصل إلى 5.5 ملايين معتمر.

 

وأوضح أن الوزارة ومن خلال لجان المتابعة والمراقبة الخاصة بالعمرة، بدأت في ممارسة أعمالها الميدانية من خلال مراكز المتابعة المنتشرة في المنطقة المركزية للحرم المكي الشريف والحرم النبوي الشريف، نافيا وجود أي توجه لدى وزارة الحج في تخفيض أعداد المعتمرين هذا العام بسبب توسعة المطاف، إذ إن المجال مفتوح لأي معتمر يرغب في أداء العمرة من أي دولة كانت.

 

وعن الترخيص لشركات عمرة جديدة، قال حجار: "توجد حاليا 50 شركة تعمل في خدمة المعتمرين وهنالك لجنة مشكلة من عدد من الجهات المعنية تدرس الترخيص لإنشاء شركات عمرة جديدة".

 

وبين أن وزارة الحج ماضية في تنفيذ خططها وبرامجها التدريبية لكافة منسوبيها، مشيرا إلى أن التدريب وتطبيق المعايير هما من ضمن شروط الترقية الوظيفية وتقييم الأداء والتميز في المرحلة المقبلة، لافتا إلى عزم وزارته التوسع في جانب التدريب والابتعاث الداخلي والخارجي من أجل تحسين وتطوير الأداء، إذ إن الميزانية المالية الخاصة بالتدريب والابتعاث بوزارة الحج تضاعفت عن الأعوام الماضية.

 

وأشار إلى أن وزارة الحج وقعت اتفاقية مؤخرا مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في هذا الجانب وتحديدا ضمن نظام وبرنامج "يسر" الإلكتروني من أجل تدريب كافة موظفي وزارة الحج في معاهد متخصصة أو داخل الوزارة، وسيحسب التدريب ضمن شروط الترقية، لافتا إلى أن 50 موظفا من موظفي وزارة الحج سيستفيدون من هذه الاتفاقية في الأيام القليلة المقبلة.

 

وأفصح حجار عن عدم رضاه عن الخدمات التي تقدمها وزارته ومستوى تلك الخدمات، متطلعا إلى الأفضل في المرحلة المقبلة، إذ طالب كافة منسوبي وزارته بذل المزيد من الجهود في سبيل تقديم أفضل الخدمات للزوار والمعتمرين والحجاج، مشددا على أهمية أن يكون كافة منسوبي وزارة الحج على اطلاع وإلمام بكل ما يدور بوزارتهم من كافة الجوانب التقنية والمشاريع الجاري تنفيذها.

 

ولفت إلى أنه سيصدر تنظيم خاص بالتميز والتكريم وفق معايير تقييم الأداء لكافة منسوبي وموظفي وزارته خلال الأيام المقبلة من أجل قياس الأداء لكافة العاملين في مجالي الحج والعمرة طيلة العام، على أن تكون تلك المعايير قابلة للقياس وعلى ضوئها سيتم تكريم الموظفين وتميزهم بشكل شخصي خلال حفلات التكريم المقبلة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled