اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تبوك: سعوديون ومقيمون يستمتعون بثلوج جبل اللوز

رغم خطورة منعطفاتها ووعورة الطريق


تبوك: سعوديون ومقيمون يستمتعون بثلوج جبل اللوز

تبوك " المسلة " …  دفعت موجة البرد التي تجتاح شمال السعودية خلال هذه الأيام العديد من العائلات والمتنزهين من مختلف المناطق لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في جبل اللوز (180 كيلومترا) شمال مدينة تبوك، للاستمتاع بالثلوج، على الرغم من خطورة المكان والمنعطفات الخطرة ووعورة الطريق الذي يصل إلى جبل اللوز، إضافة إلى افتقار المكان للخدمات. وقال لـ ”الاقتصادية” الحسن سنيد، إنه يأتي كل عام لهذا المكان بصحبة أطفاله للاستمتاع بمناظر الثلوج، مضيفا أن الأطفال يلعبون ويلهون هنا ويصنعون دمى من الثلوج، مؤكدا أن هذه المرة الثلوج كثيفة، والاستمتاع بها يجبرنا على المخاطرة عبر طريق الجبل الذي يتسم بأنه وعر.

 

فيما أكد محمد العيد أنه قدم من القصيم برفقة أصحابه من الرياض لمشاهدة الثلوج، مشددا على أن المكان يفتقر للخدمات على الرغم من إمكانية الاستفادة منه سياحيا، مطالبا الهيئة العامة للسياحة والآثار بضرورة الاهتمام بمثل هذه الأماكن من أجل استغلالها في تنشيط السياحة الداخلية، مشيرا إلى أن مثل هذه الأجواء يستغلها كثير من الدول في العالم من أجل تنشيط ما يعرف باسم ”السياحة الشتوية”، أو سياحة المواسم. من جهة أخرى، نجح المرور والدفاع المدني في انسياب الحركة المرورية وتسهيل صعود المتنزهين إلى الجبل رغم خطورة الطريق والمنعطفات الخطرة، والخوف من ذوبان الثلج في الطريق، مما يصعب معها التحكم في المركبة.

 

وحذر العميد محمد النجار مدير إدارة مرور منطقة تبوك، المواطنين والمقيمين وخاصة عند الخروج لمشاهدة الأمطار والثلوج التي سقطت على أجزاء من المراكز التابعة للمنطقة، مشددا على ضرورة التأكد من سلامة المركبة وإطاراتها. وأكد أن دوريات المرور ستتواجد في المناطق التي سقطت عليها الثلوج، مطالبا الجميع بالتواصل مع عمليات المرور في حال الحاجة إليها عن طريق الاتصال على الرقم 993. إلى ذلك، أكد العقيد ممدوح العنزي الناطق الإعلامي للدفاع المدني في تبوك، استعدادهم التام لأي طارئ، مشيرا إلى أنه تم توزيع الدوريات في أماكن تساقط الثلوج والأمطار، إضافة إلى متابعة المرصد المحلي ومراصد الدول المجاورة لمتابعة حالة الطقس. ودعا المواطنين والمقيمين لتوخي الحذر وعدم الجلوس بالقرب من الأودية، والحذر من خطورة الانزلاق والانهيارات التي تواكب ذوبان الثلوج.
 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled