اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياحة تسعى لإعادة تشغيل خط طيران القاهرة ألماتى بكازاخستان

السياحة تسعى لإعادة تشغيل  خط طيران القاهرة ألماتى  بكازاخستان

 

من المنتظر أن يصل عدد الوافدين منه ما يقرب من مليون سائح

القاهرة " المسلة " سعيد جمال الدين … تبحث وزارة السياحة بالتعاون مع وزارة الطيران المدنى إعادة تشغيل خط الطيران بين القاهرة وألماتى بدولة كازاخستان والذى توقف منذ أكثر من عامين دون إبداء أسباب لتوقفه. طلبت وزارة السياحة  بإعادة تشغيل الخط وذلك فى إطار سعيها لفتح أسواق جديدة واعدة بعيداً عن الأسواق التقليدية ولتنشيط السياحة الوافدة من أسواق دول الكومنولث الجديد ( الإتحاد السوفيتى سابقا).

أكد هشام زعزوع وزير السياحة أنه عقد لقاء جمع بسفير كازاخستان بالقاهرة الذى طالب بإعادة تشغيل الخط بين القاهرة وألماتى  نظراً للإقبال المتزايد من قبل المواطنين الكازاخستانيين لزيارة مصر . قال وزير السياحة أن هدف الوزارة  عدم قصر الخط ليربط بين ألماتى والقاهرة ، وأن الوزارة تستهدف تكرار تجربة تشغيل خطوط طيران منتظمة بين ألماتى والعديد من المدن السياحية وفى مقدمتها ﺷرم اﻟﺷﯾﺦ (اﻟﻣﻘﺻد اﻟﻣﻔﺿل ﻟﻠﺳﺎﺋﺢ اﻟﻛﺎزاﺧﺳﺗﻧﻰ).

أضاف زعزوع أن الوزارة تعكف حالياً على توجيه الدعوة إلى عدد من رجال الأعمال والخبراء السياحيين وأصحاب ومديرو كبرى الشركات السياحية الكازاخستانية لزيارة مصر وعقد إجتماع مشترك مع نظرائهم المصريين بهدف الإتفاق على إعادة  ﺗﺷﻐﯾل ﺧط اﻟطﯾران اﻟﻣﺑﺎﺷر ﺑﯾن اﻟﺑﻠدﯾن وﻛذا اﻟﯾﺔ اﻟﺗﺳوﯾق و اﻟﺗروﯾﺞ اﻟﻣﺷﺗرك و ذﻟك ﻟﺿﻣﺎن اﻟﻧﺟﺎح ﻓﻰ ﺟذب ﺣرﻛﺔ ﺳﯾﺎﺣﯾﺔ ﻋﻠﻰ ھذا اﻟﺧط ﺑﻣﺎ ﯾﺣﻘق اﻟﺟدوى اﻷﻗﺗﺻﺎدﯾﺔ ﻣن تشغيل الخط بين القاهرة وألماتى . فيما دعت غرفة  الشركات السياحة أعضائها من الشركات العاملة فى السوق الروسى ودول الكومنولث الجديدة إلى موافاتها بالمقترحات التى تبديها فى إعادة تشغيل الخط وقبل الموعد المقترح لورشة العمل لعرضها على وزير السياحة .

من جانبه حذر الخبير السياحى الدكتور مصطفى خليل مدير عام شركة رويال منتا السياحية من تكرار إعادة تشغيل خط الطيران بين القاهرة وألماتى دون دراسة حقيقية للسوق هناك وإعداد حملة ترويجية وتسويقية داخل السوق لتحقيق أكبر إستفادة من هذا السوق الواعد .
أضاف خليل – المتخصص فى السياحة الروسية – أن السوق الكازاخستانى يسافر منه ما يقرب من 5 ملايين سائح  سنوياً ، وان  مصر لم تتمكن من الإستفادة من الإفتتاح الأول للخط الذى كان فى 2009 بالشكل المناسب لعدم قدرة المسئولين آنذاك بشركة مصر للطيران التفاعل مع هذا السوق  ولم تقم وزارة السياحة  ووزارة الطيران المدنى بتوجيه الدعوة إلى الشركات  والوكالات السياحية الروسية العاملة فى هذا السوق لإيفاد سائحيها إلى مصر خاصة وأن ألماتى وكازاخستان ليس لها منفذ بحرى وتعتمد فى تنقلات مواطنيها خارج الحدود على الطيران والطرق البرية .

أكد خليل أن شركات الطيران العالمية كان لها تواجد فى هذا السوق وتقوم بنقل الطاقة الجوية منها إلى نقاط الهبوط المختلفة ومنها لوفتهانزا ، والتركية وإليطاليا، وبريتش إير لاينز ، والقطرية والإمارات ، والإتحاد والــ KLM  ينظمون رحلات يومية من ألماتى  إلى جهات أخرى .

أشار خليل إلى أن تركيا تعد أكبر المستفيدين من هذا السوق حيث يفد إليها ما يقرب من 3 مليون سائح فى الوقت التى تتشابه مع مصر فى مناخها وساعات  الطيران  الأمر الذى يجعلنا نهتم بهذا السوق خاصة وإننا جاهدنا مع السلطات المصرية لتعديد العديد من القواعد وتقديم التيسيرات فى نظام تأشيرة دخول مواطنى كازاخستان لمصر ، مؤكداً على  هذا السوق يتميز  لكون إنفاق سائحيه عالياً ، وفترة الإقامة طويلة ، ورغبة مواطنيه الخروج للعالم بعد فترة حصار  طويلة أيام الحكم  الشمولى وخضوعه للإتحاد السوفيتى.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled