اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة لبنان تطلق حملة ترويجية لإنعاش القطاع

 

سياحة لبنان تطلق حملة ترويجية لإنعاش القطاع

 

بيروت "المسلة" … خفضت لبنان أسعار تذاكر الطيران والفنادق هذا الأسبوع أملا في إحياء السياحة بعدما شهد البلاد إنخفاضا حاداً في عدد السياح، الذي أثر بدوره على الكثير من المرافق والمنتجعات السياحية، بفعل أحداث سوريا وأجواء عدم الإستقرار السياسي في المنطقة.

 

ويعتزم طيران الشرق الأوسط – الناقل الرسمي للبلاد تقديم خصومات تصل الى 50% على مجموعة من العروض المختارة لمدة 50 يوما إبتداء من اليوم الثلاثاء.

 

وأشار فادي عبود، وزير السياحة اللبناني انة طلب من الطبقة السياسية المحلية خفض نبرة الصراع الداخلي والتجاذب السياسي فيما بينهم، وهو ما قصد به " لتغيير المزاج العام في ذلك الوقت". وذكر بأننا نعيش مرحة دقيقة وحرجة لكن علينا تخطيها، وفقا لتصريحات أدلى بها لصحيفة "الفاينانشيل تايمز".

 

ويأتي إنطلاق الحملة الترويجية والتسويقية للعروض السياحية التي تقوم بها الحكومة، إنعكاسا لمدى تأثير الصراع في الساحة السورية على الإقتصاد اللبناني الذي يعتمد على عائدات مباشرة من قطاع السياحة تتخطى ربع الناتج المحلي الإجمالي للدولة. حيث أشارت أرقام بنك بيبلوس الى إنخفاض السياح بنحو 18% عن العام الماضي، اي بنسبة 38% تقريبا عن عام 2010.

 

يذكر أن قلب بيروت النابض بالحياة وريفة الذي يحتضن الكثير من جماليات الطبيعة وتفاصيل الماضي العريقة كانت محط إلتقاء الشرق بالغرب وأهم وجهات السفر في العالم للكثيريين، وفقا لتصنيف صحيفة النيويورك تايمز في عام 2009.

 

وأضاف بوول عريس، رئيس نقابة أصحاب المطاعم المحلية "قمنا بإغلاق أكثر من 40% من المطاعم الجديدة التي لم تستطع أن تتحمل خسائرها". وأشار ان العدد بصدد الزيادة في 2013 إذا لم يتم تقديم دعم حقيقي للقطاع.

 

وإستوضح تقرير أرنست أند يونج أن نسبة إشغال الفنادق الفاخرة متوقف بحوالي 56% خلال الأشهر الـ10 الماضية، أي بما يعادل 70% تقريبا عن الفترة المماثلة من عام 2010.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled