اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“الميدل إيست” تضع خطة شاملة لمواكبة لمواكبة الخطة السياحية لعام 2013

 

"الميدل إيست" تضع خطة شاملة لمواكبة لمواكبة الخطة السياحية لعام 2013

بيروت "المسلة" …. على عكس واقع القطاع السياحي في لبنان، لاسيما المتمثل بأعمال قطاع الفنادق والمطاعم، وعلى عكس كل المؤشرات الاقتصادية السلبية، سجلت حركة الركاب في طيران الشرق الاوسط خلال فترة الاعياد ارتفاعاً بنسبة 5 في المئة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، من حيث عدد الركاب القادمين الى لبنان.
 
 
كما سجل ارتفاع بنسبة 10 في المئة من حيث الركاب المغادرين للبنان خلال هذه الفترة. والملاحظ، بحسب رئيس الدائرة التجارية في طيران الشرق الأوسط الـ"ميدل إيست" نزار خوري، أن هناك ارتفاعا في نسبة أعداد اللبنانيين الذين أمضوا فترة الأعياد خارج لبنان ولا سيما في اسطنبول، القاهرة، باريس وجنيف.
 
 
ويشار الى أن اكثر الذين قصدوا لبنان خلال هذه الفترة هم من الدول العربية وفي معظمهم من اللبنانيين المغتربين المقيمين في الدول العربية، في حين كان عدد السياح العرب ضئيل. كما قصد لبنان خلال هذه الفترة عدد من المغتربين المقيمين في اوروبا ولا سيما في فرنسا والمانيا، وقلة قليلة اتوا من اميركا.
 

وعن نتائج أعمال شركة طيران الشرق الاوسط خلال العام 2012 ، قال: بعد صدور البيانات التحذيرية لعدد من الدول العربية والخليجية بعدم المجيء الى لبنان، تراجعت حركة القادمين من الدول العربية بما بين 15 الى 20 في المئة، ولا سيما ركاب الدرجة الاولى وهم في غالبيتهم من رجال الأعمال، الذي التزموا القرار أكثر من الركاب العاديين.وعلى هذا الاساس قررت الشركة بوضع خطة شاملة لمواكبة الخطة السياحية لعام 2013

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled