اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بعثة صندوق النقد الدولى تبحث مع مرسي بالقاهرة منح مصر القرض

 

بعثة صندوق النقد الدولى تبحث مع مرسي بالقاهرة منح مصر القرض

 

القاهرة "المسلة"… وصلت إلي القاهرة الإثنين بعثة صندوق النقد الدولي برئاسة مسعود أحمد مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا قادمة من واشنطن عن طريق لندن في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام.

 

صرحت مصادر مطلعة كانت في إستقبال رئيس البعثة لـ د ب أ أنه من المقرر أن تلتقي البعثة مع عدد من المسؤولين المصريين على رأسهم الرئيس محمد مرسي لاستكمال المفاوضات الخاصة بمنح الصندوق مصر قرضا بـ 4.8 مليار دولار لدعم ميزانية الدولة خلال الفترة القادمة بعد تعثر المفاوضات خلال الفترة الماضية وتأخر إتمام القرض.

 

يذكر أن قرض صندوق النقد الدولي خطوة مهمة لاستعادة الثقة في الاقتصاد المصري وبوابة لدخول المزيد من الدعم الدولي لمساعدة مصر على التعافي من أزمتها الإقتصادية التي تدخل عامها الثاني خاصة بعدما تردد عن دخول الإحتياطي النقدي المصري لمرحلة الخطر.

 

وكان رئيس الوزراء المصري هشام قنديل صرح ان القاهرة تريد استئناف المحادثات المعلقة منذ ثلاثة اسابيع مع صندوق النقد الدولي حول طلب بمنح مصر قرضا.

 

واتفقت مصر مع الصندوق في 20 تشرين الثاني/نوفمبر على خطة مساعدة بقيمة 4,8 مليارات دولار لمدة 22 شهرا من اجل سد النقص في المالية في السنة المالية 2013-2014.

 

وعلق طلب المساعدة هذا في ديسمبر/ كانون الاول "بسبب الوضع السياسي في البلاد" حيث كان الرئيس محمد مرسي يواجه أسوأ ازمة سياسية منذ توليه الرئاسة في يونيو/ حزيران.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled