اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

زعزوع : السياحة الوافدة من السعودية زادت بنسبة 42% فى 2012

 

زعزوع : السياحة الوافدة من السعودية زادت بنسبة 42% فى 2012

 

وزير السياحة والقطان بحثا سبل التعاون بين مصر والسعودية

تقنين تأشيرات المجاملات لزيارة الأراضى المقدسة وربطها بالشركات السياحية الجادة

القاهرة "المسلة"  سعيد جمال الدين …. اكد هشام زعزوع  وزير السياحة على عمق العلاقات التاريخية بين مصر والمملكة السعودية وأن العلاقات الثنائية بين البلدين تمتد لتشمل أنماط عديدة من التبادل التجاري والصناعي والثقافي والوجداني وأن الأراضي المقدسة لها رونقها في قلوب المصريين.

 

قال وزير السياحة خلال استقباله للسفير السعودى بالقاهرة السفير أحمد القطان  أن السياحة الوافدة من الاراضى السعودية تمثل الركن الأساسى فى الحركة الوافدة من المنطقة العربية وتحتل الترتيب الثانى بين الدول العربية  الأكثر إيفاداً للسياحة المصرية.

 

اضاف زعزوع أن عدد السائحين السعوديين الذين قدموا إلى البلاد زاد  إلى 1.27 مليون سائح، في مقابل 855 ألف سائح خلال 2011، بنسبة زيادة نحو 42% ليستحوذ بذلك السائحون السعوديون على ما نسبته 54% من إجمالي عدد السياحة العربية الوافدة إلى مصر.

 

اشار وزير السياحة إلى أن حركة السياحة العربية والأجنبية شهدت ارتفاعا ملموسا خلال العام الجاري حيث ارتفعت بنسبة 38% مسجلة 2.4 مليون سائح عربي في 2012، في مقابل 1.8 مليون سائح خلال 2011 .

 

اعلن  انه بحث مع السفير السعودي أحمد القطان سبل التعاون بين مصر والسعودية خاصة التي تتعلق بموسم الحج والعمرة والوقوف على النقاط التي يجب تلافيها خلال الموسم الحالي للعمرة وقد تطرق الاجتماع الى العقوبات التي وقعتها الوزارة على الشركات السياحية المرتكبة لبعض المخالفات خلال تنظيم الموسم الماضي للعمرة والحج .

 

أضاف زعزوع انه قام بدعوة سمو الأمير سلطان بن سلمان آل سعود رئيس الهيئة العليا للسياحة والآثار بالمملكة السعودية لزيارة مصر والوقوف على تنوع المقصد السياحي المصري وبحث أقامة التعاون بين البلدين في المجال السياحي .

 

من جانبه وعد السفير السعودي أحمد القطان بالعمل على تعظيم الايجابيات التي يلاقيها المصريون بالسعودية والحد من السلبيات أو التلاعب في التأشيرات ، وأضاف السفير أن السلطات السعودية بصدد تقنين تأشيرات المجاملات بحيث يكون التعامل من خلال شركات سياحية ذات مصداقية وسمعة جيدة .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled