اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

إغلاق مطار حلب الدولى فى بداية 2013

 

إغلاق مطار حلب الدولى فى بداية 2013 

 

حلب "المسلة" …. في يوم رأس السنة الجديدة 2013، أغلقت السلطات السورية مطار حلب الدولي "بسبب استهدافه بالقصف من مقاتلي المعارضة"، كما ذكر مصدر ملاحي لوكالة الأنباء الفرنسية. فيما قصف الطيران الحربي للنظام السوري مدينتي داريا ومعضمية الشام.

 

في أول أيام السنة الجديدة 2013، أغلقت السلطات السورية المعنية مطار حلب الدولي بسبب استهدافه بالقصف من مقاتلي المعارضة، بحسب ما ذكر مصدر ملاحي لوكالة فرانس برس اليوم الثلاثاء.

وأعلنت سلطات المطار من جهتها اغلاقه "بداعي اجراء أعمال صيانة لبعض المرافق والمدرج".

وقد تعرضت مدينتا داريا ومعضمية الشام جنوب غرب دمشق صباح الثلاثاء، لغارات من طيران حربي تزامنت مع استمرار الاشتباكات في المنطقة، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد لـ أ ف ب ان الطيران الحربي نفذ غارات على مدينتي داريا ومعضمية الشام والمنطقة الواقعة بينهما، وتعرضت هذه المناطق لقصف مدفعي "تزامنا مع اشتباكات عنيفة تدور في المنطقة اسفرت عن تدمير دبابة للقوات النظامية ومقتل وجرح عناصرها".

وتحدثت الهيئة العامة للثورة السورية من جهتها عن "قصف عنيف" على المعضمية، موضحة ان "طائرات ميغ حربية شنت ثلاث غارات على المدينة".

وفيما اشار المرصد الى استمرار "محاولة القوات النظامية منذ اشهر فرض سيطرتها على كامل المنطقة" التي تشكل مدخلا الى العاصمة بالنسبة لمقاتلي المعارضة الذين يتجمعون فيها، ذكرت الهيئة في بريد الكتروني ان "دبابتين وعربتي بي إم بي من المتحلق الجنوبي باتجاه داريا لمعاودة محاولات الاقتحام".

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled