اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة الشارقة تكرّم رعاة مهرجان الشارقة المائي 2012

سياحة الشارقة تكرّم رعاة مهرجان الشارقة المائي 2012

الشارقة " المسلة " … نظمت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة حفل تكريم لشركاء ورعاة مهرجان الشارقة المائي 2012 في ختام فعالياته الترفيهية العالمية، وذلك يوم السبت 22 ديسمبر الحالي في غرفة تجارة وصناعة الشارقة ، بحضور اللواء حميد محمد الهديدي قائد عام شرطة الشارقة، وعدد من الشخصيات ورعاة المهرجان وحشد من وسائل الإعلام المحلية والإقليمية.

وقال خالد جاسم المدفع مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة ، في كلمة له خلال الحفل: " نجتمع اليوم لنحتفل بنجاح جديد يسطّر إنجازات إمارة الشارقة ، التي أثبتت مكانتها كوجهة للسياحة العائلية ومركزاً للمهرجانات العالمية، حيث غمرت الإمارة أمواج من المرح لأكثر من أسبوعين ، في بحيرة خالد وحديقة المجاز من خلال فَعاليات ترفيهية وعروض عالمية ، تقدم لأول مرة بالمنطقة في مهرجان الشارقة المائي".

 

وأكد المدفع في كلمته نجاح المهرجان هذا العام قائلاً : " لقد أثبت مهرجان الشارقة المائي ، الذي تحرص هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة على تنظيمه وبذل كافة الجهود لتقديم الجديد في كل عام، خطاه الواثقة في مسيرة التطور والتجدد ، وجذْب عشرات آلاف الزوار من الدولة والمنطقة ، الذين أصبحوا على موعد في كلّ عام مع المهرجان. وها نحن نلتقي اليوم لنكرم جميع الجهود التي بذلت ، والعطاءات التي قُدمت لإنجاح المهرجان في عامه السادس على التوالي".

 

وأردف المدفع : "إننا في هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة ، ما كنا لنحقق هذا النجاح إلا بفضل الرؤية الرشيدة والقيادة الحكيمة لصَاحِب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ، والدعم المستمر من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ، ولي العهد ونائب حاكم الشارقة ، الأمر الذي يضعنا أمام مسؤولية كبرى لتعزيز مكانة الإمارة كوجهة سياحية عائلية مثالية للمهرجاناتِ والبطولات العالمية."

 

وأضاف سعادته : " ومن هنا ننطلق لنكون على حجم هذه المسؤولية ، ونعمل جاهدين للترويج لدور الإمارة الرائد في تنظيم المهرجانات العالمية في مواكبة المستجدات التي يشهدها عالم صناعة المهرجانات، والذي ينعَكس في نجاح مهرجان الشارقة المائي والحدث المرافق الجولة الختامية لبطولة العالم لسباقات الزوارق السريعة ، الفورمولا 1 – جائزة الشارقة الكبرى 2012".

 

وفي الختام توجه المدفع بإسم هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، بالشكر والتقدير إلى المؤسسات والدوائر الحكومية والخاصة في إمارتنا على دعمها المستمر وتعاونها الكبير الذي يظهر الوجه الحضاري للإمارة. وأَخصَّ بالشكر جميع الرعاة المشاركين ، ووسائل الإعلام المختلفة التي أَسهم مبدعوها من خلال أفكارهم وأقلامهم في نقل صورة مشرقة للإمارة الباسمة خلال مهرجان الشارقة المائي.

 

كما توجّه المدفع بالشكر كذلك لموظفي هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة على جهودهم المخلصة ، وكذلك جميع المتطوعين على ما بذَلو من جهود حثيثة ، كانت أحد عوامل نجاح مهرجان الشارقة المائي للعام 2012، متمنياً التوفيق للجميع لما فيه خير للإمارة الغالية.

 

وقد جذب المهرجان خلال فعالياته في الفترة بين 6-21 ديسمبر عشرات الآلاف من العائلات من مختلف أنحاء الدولة والمنطقة ، منذ افتتاحه بالإضافة إلى عروض المسارح الرئيسية أبرزها السيرك الروسي على المياه الذي قدّم عروضه المذهلة لأول مرة في الدولة وفرقة الأوميز الموسيقية الأميركية، وعروض فانتازيا موج، ومغامرات سندباد البحّار ، بالإضافة إلى مسرح الدمى العالمي، وجزيرة موج الجليدية، و منطقة الألعاب، وركن المأكولات.

 

وتحرص هية الإنماء التجاري والسياحي على تنظيم فعاليات متنوعة ضمن مهرجان الشارقة المائي حيث شارك في المهرجان عدد من المؤسسات في الإمارة من ضمنها "إدارة دفاع مدني الشارقة" و "إدارة التراث" و "ثقافة بلا حدود" و"المجلس الأعلى للأسرة والطفل" وغيرها من الجهات التي تتميز بدور فاعل في المجتمع الإماراتي، ويُعد المهرجان فرصة مثالية لهذه المؤسسات لنشر الرسالة السامية التي يحملونها وتوعية المجتمع للعائلات وزوار المهرجان من داخل الدولة وخارجها.

 

وقد انطلق مهرجان الشارقة المائي في 6 ديسمبر مع بطولة العالم لسباقات الزوارق السريعة الفورمولا 1 – جائزة الشارقة الكبرى 2012 والذي استمر في 6-7 من الشهر نفسه، مستقطباً محبي هذه الرياضة من كل انحاء الدولة والمنطقة حيث حيث توّج سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة أبطال العالم في هذه الرياضة المتسابق ثاني القمزي نجم فريق أبوظبي بطلا لجولة الشارقة الختامية لبطولة العالم للزوارق السريعة -الفورمولا1 في حين حصل القمزي على المركز الثالث في الترتيب العام للبطولة ، فيما توّج الايطالي أليكس كاريللا قائد الفريق القطري بطلا لبطولة العالم لعام 2012.

 

الجدير بالذكر أن رعاة مهرجان الشارقة المائي 2012 هم الرعاة الشركاء: القيادة العامة لشرطة الشارقة، الإدارة العامة للدفاع المدني، بلدية مدينة الشارقة، هيئة كهرباء ومياه الشارقة، دائرة الاشغال العامة، هيئة البيئة والمحميات الطبيعية، دائرة الموانئ البحرية والجمارك، دائرة الثقافة والإعلام (إدارة التراث)، مواصلات الشارقة، مركز الشارقة للاتصال . الرعاة الفرعيون : ميغامول، مركز صحارى ، باناسونيك، العربية للطيران، مستشفى الزهراء، مصنع زلال للمياه، فندق كورنيش البحيرة، جولدن توليب للشقق الفندقية. والرعاة الإعلاميون مؤسسة الشارقة للإعلام، دار الخليج للنشر والتوزيع، الحياة اف ام.
 

المصدر : ame

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled