اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

استطلاع .. 94% من المقيمين بالكويت يعتزمون السياحة بالأشهر المقبلة

 

استطلاع .. 94% من المقيمين بالكويت يعتزمون السياحة بالأشهر المقبلة

 

الكويت "المسلة" …. أظهر استطلاع أجرته شركة ماستركارد العالمية بأن 94% من المقيمين في الكويت  يعتزمون السفر للسياحة والاستجمام في الأشهر المقبلة أي بزيادة قدرها 11% على نتائج عام 2011.

 

وأظهر الاستطلاع أيضاً أن نسبة 72% من المقيمين في الكويت يخططون لزيادة وتيرة سفرهم بغرض السياحة أو للحفاظ على تلك الوتيرة بالمقارنة مع العام المنصرم.

 

وأشار الى ان معظم المشاركون في الإستطلاع من الكويت إلى أنهم سيسافرون في الغالب إلى بلدان داخل منطقة الشرق الأوسط خلال الأشهر المقبلة، ، تليها مناطق شمال أفريقيا وآسيا.

 

أما فيما كما نقتلت "كويت نيوز" يخص السياحة المحلية، فقد أشار المشاركون في الاستطلاع إلى أن منطقة السالمية تبقى وجهة سياحية رائجة (45%)، تليها منطقة حولي (40%)، ثم الفروانية (31%).

 

وخلال العام الماضي، سافر 82% من المشاركين في الاستطلاع المقيمين في الكويت إلى الخارج بقصد الاستجمام، بينما سافر 95% داخلياً لقضاء العطلات، مما يشكل زيادة قدرها 2% على معدل السفر إلى الخارج، وزيادة مذهلة بلغت نسبتها 77% على معدل السياحة الداخلية بالمقارنة بعام 2011.

 

وفيما يتعلق بسفر رجال الأعمال، فقد سافر 25% ممن شملتهم الدراسة إلى الخارج، وقام 74% بالتنقّل داخلياً خلال العام الماضي.

 

وازداد معدل السفر لأغراض العمل منذ استطلاع ماستركارد الأخير، حيث سافر 15% من المستطلعة آراؤهم إلى الخارج في العام الماضي، بينما سافر 6% منهم محلياً.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled