اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

متاحف الشارقة تشارك في فعاليات مهرجان الفنون الإسلامية

 

متاحف الشارقة تشارك في فعاليات مهرجان الفنون الإسلامية

 

الشارقة "المسلة" …. افتتح عبدالله العويس رئيس دائرة الثقافة و الإعلام في الشارقة يرافقة هشام المظلوم مدير إدارة الفنون في دائرة الثقافة والإعلام معرض فن التراث الإسلامي للفنانيين الإمارتيين مطر بن لاحج و عزة القبيسي .

 

وتشارك في هذا المعرض إدارة متاحف الشارقة من خلال متحف الشارقة للخط في فعاليات مهرجان الفنون الإسلامية في نسخته الخامسة عشرة التي انطلقت في 12 ديسمبر الجاري وتستمر حتى 12 يناير 2013 برعاية وحضور الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

 

ينظم المهرجان إدارة الفنون بدائرة الثقافة والإعلام في الشارقة في كل من مدينة الشارقة ومدن المنطقة الشرقية "خورفكان و كلباء و دبا الحصن " بالإضافة لمدينة الذيد بالمنطقة الوسطى وتتنوع فيه المشاركات المحلية والدولية لتصل الأعمال المعروضة إلى 1700 عمل فني تتنوع بين اللوحة الفيديو المجسمات الأعمال التركيبية وكذلك أعمال تنتمي للفنون التطبيقية الجرافيك الخزف الحلي السجاد كما يبلغ عدد المعارض 45 معرضاً محلياً ودولياً تنتمي لـ 18 دولة.

 

وتأتي مشاركة متاحف الشارقة في المهرجان في أحد أهم الفعاليات والمهرجانات التي تقيمها امارة الشارقة من أجل إبراز الفن الاسلامي وتقديم ما هو جديد في عالم الفن الاسلامي وإعطاء فرصة للفنانين الجدد.

 

وتتميز مشاركة إدارة متاحف الشارقة في ثلاث فعاليات وهي معرض فن التراث الاسلامي وورشة بوح الرمال ومحاضرة للخط الياباني "الشودو" .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled