اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تراجع ملحوظ فى قطاع السياحة للكيان الصهيونى بعد هزيمتهم بغزة

 

تراجع ملحوظ فى قطاع السياحة للكيان الصهيونى بعد هزيمتهم بغزة

 

ذكرت القناة الثانية الصهيونية  في تقرير بثته ، أن” عملية عامود السحاب والعدوان على قطاع غزة الأخير، تسبب بأضرار لم تكن ملحوظة قبلا، وهي أضرار مادية مباشرة تتعلق بقطاع السياحة في الكيان الصهيوني”.

وبحسب القناة، فان” عملية عامود السحاب، أدت إلى تراجع كبير في عدد السياح القادمين للكيان الصهيوني  ,قياسا بالسنوات الماضية، ونقلت القناة عن المكتب المركزي للإحصاء ، الذي يعني بتوفير المعطيات الاقتصادية في الكيان الصهيوني ، بأنه سجل في الشهر الماضي، تراجعا محلوظا، وصلت إلى 43 بالمئة، في عدد السياح، قياسا بالشهر ذاته من السنة الماضية”.

وبحسب معطيات المركز، فان” متوسط عدد السياح قبل عملية عامود السحاب، وصل إلى 9800 سائحا يوميا، بينما بلغ في النصف الثاني من الشهر الماضي، أي الفترة التي شهدت العدوان على القطاع، 5600 سائحا، الأمر الذي يعني تراجعا ملحوظا بنسبة عدد السياح القادمين الى الكيان الصهيوني.

وقال وزير السياحة الصهيوني ، ستاس مسيغنيكوف ، ان” تراجع نسبة السياح الداخلين الى الكيان الصهيوني، كان نتيجة مباشرة لعملية عامود السحاب الاخيرة ضد قطاع غزة، مشيرا الى ان الهدف الذي تعمل عليه وزارته حاليا، هو اعادة نسبة السياحة الى ما كانت عليه”.

 

واضاف ان “الوزارة تبذل جهودا حثيثة وتسويقية كبيرة جدا، وحول العالم، من اجل تحقيق هذا الهدف”، مشددا على ان الجهد الاكبر يتركز على السوق السياحي الروسي، الذي سجل النسبة الاكبر من التراجع قياسا بالاسواق الاخرى، اذ شهد في الفترة الاخيرة الغاء حجوزات لم تكن مسبوقة من ذي قبل.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled