اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عقب قرار تكليف الجيش بحفظ النظام . . واشنطن تحذر مصر “لا عودة الى عصر مبارك”

عقب قرار تكليف الجيش بحفظ النظام . . واشنطن تحذر مصر "لا عودة الى عصر مبارك"

وزارة الخارجية الأميركية تحث قوات الأمن المصرية على ضبط النفس

 

القاهرة " المسلة" ادارة التحرير –  واشنطن – فرانس برس – حذرت الولايات المتحدة امس الثلاثاء للمرة الثانية خلال يومين، الرئيس المصري محمد مرسي وجيشه بأنها سترفض أي "عودة الى الأيام السيئة في عصر مبارك" داعية الى الحفاظ على أمن متظاهري المعارضة.

وحثت وزارة الخارجية الأميركية قوات الأمن المصرية على "ضبط النفس واحترام حق التظاهر سلمياً".

 وقالت المتحدثة بإسم الوزارة، فيكتوريا نولاند: "لا نريد أن نرى عودة الى الأيام السابقة السيئة في عصر مبارك بالنسبة لممارسات الحفاظ على الأمن". وأضافت في تحذير واضح الى الرئيس محمد مرسي والجيش: "لا نريد ان تتكرر أخطاء عصر مبارك".

 

وكان مرسي أعطى الجيش، الاثنين، بقرار قانون سلطة توقيف المدنيين حتى إعلان نتائج الاستفتاء ، وكان هذا الاجراء موضع انتقادات شديدة خلال فترة حكم المجلس العسكري بعد الإطاحة بمبارك وحتى انتخاب مرسي في يونيو/حزيران 2012. وأقامت العديد من القوى السياسية بينها حزب الحرية والعدالة بزعامة مرسي حينها دعاوي أمام القضاء الاداري الذي أبطله.

 وشارك آلاف من معارضي الرئيس المصري محمد مرسي، الثلاثاء، في تظاهرة نظمت أمام القصر الرئاسي في حين تجمع آلاف من أنصاره في حي مجاور دون حوادث تذكر لكن في مناخ من الاحتقان السياسي الشديد.

 وحشد طرفا النزاع الآلاف من انصارهما في الشارع في اختبار قوة أثار مخاوف من صدامات قد تخرج عن السيطرة رغم تكليف الجيش بحفظ النظام حتى إعلان نتائج الإستفتاء على مشروع الدستور.
 

المصدر : العربية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled