Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السفير الأردني: 50 ألف بحريني يزورون الأردن سنويا و900 طالب بجامعاتها

 

السفير الأردني: 50 ألف بحريني يزورون الأردن سنويا و900 طالب بجامعاتها

 

المنامة "المسلة" … كشف السفير الأردني لدى مملكة البحرين، محمد سراج أن عدد الزوار البحرينيين للأردن يصلون إلى ما يقارب 50 ألف زائر سنويا. وتشير الإحصاءات الصادرة عن الحكومة الأردنية أن عدد السياح الذين دخلوا الأردن العام الجاري بلغ 228 ألفا و514 سائحا، فيما وصل عدد زوارها إلى 228 ألفا و831 العام الماضي.

وتشهد السياحة في الأردن، وخصوصا العلاجية، تطورا كبيرا خلال السنوات الأخيرة، لأنها وصلت إلى مصاف السياحة في كبرى دول العالم، إذ أنها تمتلك منتجعات سياحية صحية تنافس المنتجعات العالمية المعروفة، فضلا عن مناطق سياحية وآثار قديمة وسياحة دينية.

كما يعتبر الأردن من الدول المشهورة والمتقدمة في مجال الطب حيث تتميز المملكة بوافر المستشفيات والمراكز والعيادات الطبية المتخصصة التي تضاهي أفضل المراكز الطبية العالمية، وتقدم خدمات العلاج المتطورة لآلاف من طالبي الاستشفاء في الدول العربية والأجنبية في جميع التخصصات الطبية.

على صعيد متصل، قال سراج لـ أخبار الخليج إن عدد الطلبة البحرينيين الذين يدرسون حاليا في الأردن يصل إلى 900 طالب. ويرجع سبب إقبال البحرينيين على الجامعات الأردنية في أن نظام التعليم هناك يحتل المرتبة الأولى في العالم العربي، ويعد واحدا من أجود أنظمة التعليم في بلدان العالم النامي.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله