اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عبود يطلق “ليلة المبروك” بكازينو لبنان 17 الشهر الجارى

 

عبود يطلق "ليلة المبروك" بكازينو لبنان 17 الشهر الجارى

 

بيروت "المسلة" …. تم اليوم إطلاق حدث "ليلة المبروك" بعنوان "سينما لبنان الامس واليوم"، الذي سيقام في "كازينو لبنان" في 17 من الشهر الجاري برعاية وزير السياحة فادي عبود، وبتنظيم "جمعية سينما لبنان" بالتعاون مع وزارة السياحة ودعم من البنك اللبناني للتجارة BLC.

 

وأُعلن عن هذا الحدث في مؤتمر صحافي عُقد في وزارة السياحة، تحدث خلاله ممثل وزير السياحة مستشاره ميشال حبيس فقال: هذه المبادرة تأتي لتكريم السينما اللبنانية "سينما لبنان: الامس واليوم"، وتكريم الممثلين اللبنانيين الذين شكلت أعمالهم ثروة هامة للثقافة والذاكرة اللبنانية وتحية للمخرج اللبنانية مارون بغدادي الذي ساهم في إيصال السينما اللبنانية الى العالمية، إضافة الى شخصيات أعطت الكثير للسينما.

 

وتابع: تُعدّ السينما من الوسائل الاكثر فعالية لإيصال صورة لبنان الى العالم وللترويج عن حضارته وثقافته، وبالتالي ان التعاون اليوم بين وزارة السياحة و"جمعية سينما لبنان" يأتي في هذا الاطار، كوننا ندرك تماماً ان تطوير الفن في لبنان ينعكس ايجاباً على السياحة.

 

ثم تحدثت رئيسة "جمعية سينما لبنان" مايا دو فريج التي اوضحت ان "الهدف من هذا الحدث هو إلقاء الضوء على قطاع السينما في لبنان وتحية للعمل الفني وللطاقات العاملة في هذا الحقل من منتجين ومخرجين وممثلين"، مشيرة الى "التآزر ما بين قطاع السينما والسياحة، فأن تنتج فيلماً وتعرضه عبر شاشات العالم، خير من الف سفارة وقنصلية".

 

وقالت: سيشارك في الاحتفال عدد من كبار الممثلين اللبنانيين الذين تألقوا من فترة الستينات حتى تاريخ اليوم، بهدف استعادة ذكريات السينما اللبنانية بمزيج من الفرح والحنين والامتنان لهذا الجيل الاول على ما قدّمه، بما فيه تحية الى المخرج اللبناني مارون بغدادي.

 

من جهتها، قالت مديرة التسويق في البنك اللبناني للتجارة BLC مايا مرجي لـ المركزية "يشرّفني التعاون مع "جمعية سينما لبنان" لإلقاء الضوء على قطاع السينما والحفاظ على التراث والمساهمة في جعل بيروت عاصمة للثقافة"، مؤكدة "دعم السينما لإعادة رفع إسم بيروت في كل المجالات".
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled