اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

عربيات: السياحة العلاجية في الأردن الأقل تأثرا من أحداث المنطقة

 

عربيات: السياحة العلاجية في الأردن الأقل تأثرا من أحداث المنطقة

 

عمان "ادارة التحرير" …. قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة، الدكتور عبدالرزاق عربيات، إن تأثر السياحة العلاجية بسبب أحداث المنطقة يعتبر الأقل حساسية من باقي أنواع السياحة في المملكة.

 

وبين عربيات، خلال مؤتمر صحفي عقد أمس للإعلان عن انطلاق فعاليات المؤتمر الإقليمي الثاني لمستقبل السياحة العلاجية في الأردن في 9 من الشهر الحالي، أن اعداد السياح القادمين الى المملكة بهدف العلاج والاستجمام في تزايد.

 

وبلغ عدد السياح الذين قدموا الى المملكة بهدف العلاج والاستجمام في العام الحالي 300 ألف سائح كان منهم 4200 سائح أميركي.

 

وبين عربيات أن الهيئة ووزارة السياحة اجتمعت مع وزارة الداخلية لبحث ملف الجنسيات المقيدة لاصدار تعليمات تسهل دخولها الى المملكة لترفد القطاع السياحي.

 

وأوضح أن التعليمات ستصدر خلال الأسبوعين المقبلين كون العديد من هذه الجنسيات ترغب بزيارة الأردن بقصد السياحة وخاصة العلاجية منها.

 

وتطرق عربيات الى موضوع قانون المساءلة الطبية والذي من الضرورة إقراره كونه يعطي مصداقية وثقة أكبر في العلاج في الأردن ويزيد من أعداد السياح القادمين بهدف الاستجمام والعلاج.

 

وستقام فعاليات المؤتمر الإقليمي الثاني لمستقبل السياحة العلاجية في الأردن يوم الاحد المقبل الموافق 9/12/2012، ولمدة يومين في فندق الموفنبيك " منطقة البحر الميت تحت رعاية وزير السياحة والآثار ووزير البيئة نايف حميدي الفايز وبدعم من هيئة تنشيط السياحة وتنظيم مؤسسة طريق الرواد لتنظيم المؤتمرات والمعارض.

 

الى ذلك أكد عربيات لـ الغد ان هيئة تنشيط السياحة تعمل مع جميع القطاعات الوطنية المعنية للتحرك باتجاه النهوض بالسياحة العلاجية والترويج لها في كافة الاسواق العربية والعالمية المستهدفة من خلال المشاركة في المؤتمرات والمعارض المتخصصة، مؤكدا أن الهيئة ومن خلال حملاتها الترويجية تسعى الى أن يكون الأردن مركزاً للاستقطاب العلاجي على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

 

وأوضح أن الهيئة قامت بالتعاون مع وزارة الصحة والمستشفيات الخاصة بتنفيذ نشاطات وحملات تسويقية إعلانية الكترونية واسعة متخصصة بالسياحة العلاجية استهدفت أميركا وبريطانيا وروسيا والمانيا والسوق العربي والخليجي، وذلك تنفيذا لاستراتيجية الهيئة لعام 2012 والتوجه الاستراتيجي للسنوات 2012 " 2015.

 

وتطرق عربيات الى السوق الجزائري وأهميته من ناحية السياحة العلاجية للمملكة، مؤكدا على ان الهيئة بصدد توقيع اتفاقيات تعاون مع الجزائر في هذا المجال.

 

وأضاف عربيات ان الهيئة مستمرة باستضافة الصحفيين المتخصصين والقائمين على الاتحادات والنقابات وشركات التأمين العالمية وشركات السفر والسياحة في الاسواق المستهدفة واطلاعهم على المنتج العلاجي السياحي. واعتبر عربيات ان المستشفيات الخاصة شريك استراتيجي للهيئة سيجري العمل على دعمه وتحفيزه لمزيد من التطوير والتحديث مؤكدا أهمية دور المستشفيات الخاصة في النهوض بالخدمات الصحية في المملكة.

 

وأكد ان القطاع الطبي شهد خلال السنوات الماضية نقلات نوعية على صعيد البنى التحتية وتجهيز المستشفيات بأحدث الأجهزة والتقنيات الطبية فضلا عن التأهيل العالي للأطباء والكوادر المساعدة والسمعة الطبية التي يتمتعون بها، مما مكنه من استقطاب المزيد من المرضى من مختلف الدول وبشكل كبير من الدول العربية حيث يزور المملكة سنوياً للعلاج ما يفوق 200 ألف مريض، ما يعني رفد الاقتصاد الوطني حيث تشير الارقام الصادرة عن الجهات المعنية مباشرة الى ان الدخل المتأتي من السياحة العلاجية يفوق المليار دولار سنويا.

 

وأشار عربيات إلى أن السياحة العلاجية على سلم الأولويات الوطنية ويجب العمل للنهوض بها وتطويرها وتعزيز دورها في الاقتصاد الوطني ودفع عجلة التنمية الشاملة، فالسياحة العلاجية في الظرف الحالي والاقليمي تعد الأكثر استدامة لكونها حاجة اساسية وليست رفاهية.

 

من جهته، أكد رئيس مجلس ادارة مؤسسة طريق الرواد لتنظيم المؤتمرات والمعارض أيمن عريقات أنه سيحضر فعاليات هذا الحدث عدد من أصحاب القرار من الدول العربية والأجنبية خاصة من بريطانيا والنمسا وروسيا وألمانيا وغيرها، وكذلك المسؤولين عن ايفاد المرضى للخارج وكبرى شركات التأمين العربية والعالمية بالاضافة للشركات السياحية العربية والعالمية التي تولي اهتمام بالسياحة العلاجية كما سيتابع الفعاليات كبار المسؤولين في القطاع الطبي الأردني وبعض الدول العربية إضافة لعدد كبير من ممثلي وسائل الإعلام العربية والاجنبية والمحلية وعدد من الخبراء والمتخصصين.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled