اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطارات الامارات تعتزم الوصول الى 80 مليون مسافر نهاية 2012

 

مطارات الامارات تعتزم الوصول الى 80 مليون مسافر نهاية 2012

 

أبوظبى "المسلة" …. تعتزم مطارات الإمارات إلى تحقيق رقم قياسي غير مسبوق في أعداد المسافرين التي يتوقع أن تقفز إلى 80 مليون مسافر نهاية 2012، مدفوعة بنمو ضخم لأساطيل شركات الطيران الوطنية وتوسعات كبيرة في مختلف مطارات الدولة، لكن الأمر الذي يثير الانتباه أنه ومع النمو المتسارع لشركات الطيران في الامارات وتوالي تسلمها المزيد من الطائرات الجديدة فإن مطارات الدولة تتجه وبسرعة كبيرة الى تحقيق رقم يصل الى 100 مليون مسافر سنويا وهو رقم قريب من مجموع حركة المسافرين عبر مطارات نيويورك الذي يتجاوز حاليا هذا العدد.

 

 وأشار تقرير "مركز الطيران" إلى أن هذا النمو الضخم في اعداد المسافرين يأتي رغم ان المسافة بين اكبر ثلاث مطارات في الامارات لا تزيد عن 120 كم حيث تلعب شركات طيران الامارات وفلاي دبي والاتحاد والعربية الدور البارز في نمو المطارات التي تعمل فيها.

 

وقال التقرير إن حركة المسافرين عبر مطارات الدولة نمت بواقع 4 اضعاف عما كانت عليه في العام 2002 ومرتين مقارنة مع العام 2006 تصدرها بالطبع مطار دبي الدولي وهو المقر التشغيلي لأكبر ناقلة في المنطقة وهي طيران الامارات لكن كلا من مطار الشارقة وابو ظبي يحققان معدلات نمو كبيرة خلال السنوات الماضية.

وخلال الشهور التسعة الاولى من هذا العام تعاملت المطارات الثلاثة وهي دبي وابو ظبي والشارقة مع اكثر من 59 مليون مسافر وفي حال سارت الحركة خلال الربع الاخير وفق معدلات العام فان 80 مليون مسافر سيعبرون مطارات الدولة نهاية العام الجاري.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled