اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الإماراتيون يسجلون أعلى نسبة سياح إلى كوريا من بين دول مجلس التعاون

 

الإماراتيون  يسجلون أعلى نسبة سياح إلى كوريا من بين دول مجلس التعاون

 

دبى "المسلة" … قال سونجيون هوانغ المدير الإقليمي لهيئة السياحة الكورية في دبي إن عدد السياح القادمين من دولة الإمارات العربية المتحدة خلال العام الحالي 2012 .. إحتل النسبة الأعلى من بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بنحو /1 ر32/ في المائة تليها المملكة العربية السعودية ثم دولة الكويت.

 

وقال المدير الإقليمي لهيئة السياحة الكورية في تصريح لوكالة أنباء الإمارات "وام".. إن الهيئة وقعت عدة إتفاقيات تعاون مشترك بين مستشفيات كورية ووزارة الصحة في دولة الإمارات العربية المتحدة مؤخرا حيث تم علاج نحو /156/ حالة مرضية مختلفة في كوريا كان بعضها يعتبر من الحالات المستعصية وتم رفضها فعلا في مستشفيات أوروبية وأمريكية.

 

ولفت إلى أن الرحلات التعليمية من منطقة الخليج إلى كوريا تشهد زيادة جيدة وتشمل مدارس وجامعات مهتمة بمجال التطور التكنولوجي وتقنية المستقبل وفي مجال الطاقة النووية.

 

ودعا هوانج الإماراتيين إلى زيارة بلاده خلال فصلي الربيع والخريف المقبلين للتمتع بالأجواء السياحية المختلفة التي تشمل مناطق طبيعية خلابة ومزارات وألعابا ترفيهية وأسواقا تجارية ومراكز تسويقية فريدة من نوعها تراعي الذوق الخليجي إضافة إلى فنادق وشقق فندقية تحافظ على الجو العائلي والأسري المتميز للسائحين الإماراتيين وتحترم فيها تقاليدهم وعاداتهم الأصيلة.

 

وكانت هيئة السياحة الكورية في دبي قد نظمت الليلة الماضية حفل عشاء في مركز دبي المالي العالمي شارك فيه عدد من المسؤولين الإماراتيين والكوريين في القطاع السياحي ورجال الإعلام والصحافة محليا وعالميا إحتفاء بوصول أعداد السياح الوافدين الى كوريا الى /10/ ملايين سائح خلال الشهر الحالي..وذلك في إطار حملة سياحية وإعلامية عالمية ضخمة أطلقتها هيئة السياحة الكورية لمدة ثلاث سنوات متواصلة بدأت خلال عام 2010 تحت شعار " زر كوريا ".

 

وتهدف الحملة إلى أن يصل أعداد السياح القادمين الى كوريا في العام الحالي إلى / 10/ ملايين سائح عبر إقامة مهرجانات وعروض ترويجية ضخمة أهمها "مهرجانات كوريا للتخفيضات" وعروض الإقامة بعنون "احجز ثلاث ليالي واحصل على الرابعة مجانا".

 

ووفرت هيئة السياحة الكورية للسياح خدمة مواصلات مجانية في المدن الكورية حيث تم ربط المدن الكبرى والصغرى بشبكة مواصلات متكاملة.

وقال هوانج إن الاحصاءات الكورية الرسمية تبين ارتفاع نسبة السياح في كوريا حتى شهر سبتمبر الماضي إلى /9 ر14/ في المائة مقارنة بعام /2011/ .

 

وأضاف إن عدد السياح القادمين الى كوريا من منطقة الشرق الأوسط بلغ نحو /92/ ألف سائح في الشهور التسعة الماضية بارتفاع نسبته /3ر19/ في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

 

وأوضح هوانج أن نسبة عدد السائحين من منطقة الخليج العربي إلى كوريا خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالي قفزت بنسبة /1ر20/ في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

 

ولفت إلى أن عدد السياح القادمين من الامارات العربية المتحدة احتل النسبة الأعلى من بين دول مجلس التعاون الخليجي بنحو /1ر32/ في المائة تليها المملكة العربية السعودية فالكويت وذلك خلال العام الحالي .

 

ورجح المسؤول الكوري سبب زيادة أعداد السائحين من منطقة الخليج إلى عدة عوامل منها عودة بعض العائلات الخليجية التي سبق لها السفر إلى كوريا بإنطباع ايجابي وتمريره إلى الأصدقاء والأقرباء بالإضافة إلى عدم حاجة السياح من منطقة الخليج الى فيزا للسفر الى كوريا.

 

وأعلن هوانج أن مكتب هيئة السياحة الكورية في دبي يعمل حاليا على تطوير منتجين جديدين هما السياحة العلاجية والرحلات التعليمة المدرسية والجامعية في كوريا.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled