اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

هيئة الطيران المدني : دراسة طلبات شركات عربية وخليجية لتشغيل رحلات دولة بمطار الاحساء

 

هيئة الطيران المدني : دراسة طلبات شركات عربية وخليجية لتشغيل رحلات دولة بمطار الاحساء

جدة "المسلة" … أكدت الهيئة العامة للطيران المدني أنها تعمل على استكمال متطلبات التشغيل الدولي لمطار الأحساء حيث تقوم لجنة ثلاثية مشكلة لهذا الغرض من عدة جهات حكومية بمتابعة الترتيبات الخاصة بالتشغيل الدولي للمطارات.

 

وأوضح المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني خالد بن عبدالله الخيبري أن اللجنة ستقوم بزيارة يوم غد لمطار الأحساء بهدف الاطلاع على جاهزية المطار للتشغيل الدولي بمراجعة توفر جميع المتطلبات التشغيلية اللازمة لتشغيل الرحلات الدولية من وإلى المطار وتضم اللجنة المديرية العامة للجوازات ومصلحة الجمارك.

 

وأبان أن الهيئة تعمل الآن على التأكد من جاهزية مطار الأحساء للتشغيل الدولية من خلال اللجنة الثلاثية بهدف تجاوز جميع الأسباب التي قد تعوق التشغيل الدولي للمطار وفي حال استكملت اللجنة أعمالها سيتم السماح بالتشغيل الدولي بناء على ما تقره اللجنة.

 

وأفاد أن هناك عدة شركات خليجية وعربية تقدمت للهيئة بطلب تشغيل رحلات دولية إقليمية من وإلى مطار الأحساء ويجري دراسة الطلبات من قبل الإدارة المختصة في الهيئة العامة للطيران المدني والتأكد من التزامها بالمعايير والضوابط الخاصة بالتشغيل الدولي .

 

وأشار إلى أن الهيئة في إطار خطتها الرامية إلى تنمية الحركة الجوية في مطارات المملكة الداخلية وتهيئة مطار الأحساء ليكون جاهزا للتشغيل الدولي باستقباله رحلات دولية من الدول المجاورة , حيث أنهت مؤخرا مشروع تحسين وتجديد مطار الأحساء الذي أسهم في إعادة توزيع صالة السفر وتخصيص صالات خاصة بالرحلات الدولية وأخرى للرحلات الداخلية وفق المساحة المتوافرة حالياً.

 

وبين المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني أنه تم تجهيز صالة للقدوم الدولي وأخرى للقدوم الداخلي وتوفير كاونترات السفر والمكاتب والشاشات اللازمة وتهيئة منطقة خدمات عامة للمسافرين تضم بين جنباتها مطاعم ومقار للاستراحة والانتظار وأشتمل المشروع على تخصيص صالة للمغادرة الدولية وأخرى للمغادرة الداخلية.

 

مما يذكر أن الهيئة عملت على تنمية الحركة الجوية باستقطاب عدداً من الناقلات الأجنبية بالتشغيل الدولي من وإلى 6 مطارات داخلية هي مطار الأمير سلطان بن عبدالعزيز بتبوك ومطار الأمير نايف بن عبدالعزيز بالقصيم ومطار الأمير عبدالمحسن بن عبدالعزيز بمحافظة ينبع ومطارات الطائف وأبها وحائل بواقع 300 رحلة أسبوعيا تنطلق من هذه المطارات.

المصدر: واس
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled