اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

نادى تراث الامارات يطلق فعاليات ” مهرجان السمحة التراثي” الخميس المقبل

 

نادى تراث الامارات  يطلق فعاليات " مهرجان السمحة التراثي" الخميس المقبل

 

أبوظبي "المسلة" … تنطلق يوم الخميس المقبل فعاليات " مهرجان السمحة التراثي " التي ينظمها نادي تراث الإمارات وتستمر ثلاثة أيام تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس النادي .. وذلك ضمن احتفالاته باليوم الوطني الـ 41 " روح الاتحاد ".

 

يعزز المهرجان الذي يقام للسنة الرابعة على التوالي بمشاركة عدد كبير من طلبة مركز السمحة للشباب والعديد من المؤسسات الوطنية والمحلية برعاية ودعم شركة الإمارات للألمنيوم " إيمال " .. البرنامج الاحتفالي المتنوع الذي بدأه النادي منذ حوالي أسبوعين للاحتفاء بهذه المناسبة الغالية ولتعريف أبناء الجيل الجديد بالدور الذي لعبه القائد المؤسس فقيد الوطن الكبير المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " في بناء مسيرة الاتحاد وأهمية التعريف بالمنجزات الحضارية التي تمت تحت قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " الذي سار على ذات النهج والخطى السديدة فقدم وإخوانه أصحاب السمو الشيوخ حكام الإمارات صورة مشرقة عن مسيرة الاتحاد والارتقاء بها في المجالات كافة.

 

ويؤكد البرنامج أهمية نقل مفردات التراث الوطني للجمهور وإشراكه في هذا الحدث في إطار كرنفالي جاذب وإحتفالية شعبية كبيرة تنفيذا لتوجيهات سمو رئيس النادي.

 

ويشهد افتتاح المهرجان في " منطقة السمحة " غرب إنطلاق مسيرة الاتحاد الطلابية بمشاركة طلبة المركز والعديد من المدارس في المنطقة حيث يتم استعراض مواكب الهجن والخيول والصقارة للطلبة وهم يرفعون أعلام الدولة ويرتدون الزي الوطني وتشتمل المسيرة على عروض الألعاب الشعبية ويرفع المشاركون العديد من اللافتات والصور للتعبير عن مشاعر الولاء والانتماء والاعتزاز بمسيرة الاتحاد الظافرة.

 

ويشتمل البرنامج على افتتاح معرض شامل يتضمن أجنحة تشارك بها الشرطة المجتمعية والاتحاد النسائي العام مركز زايد لذوي الاحتياجات الخاصة في بني ياس والدفاع المدني وشركة الإمارات للألمنيوم وأبوظبي للموانئ والمراكز النسائية التابعة للنادي وعدد المؤسسات المحلية العاملة في منطقتي السمحة والشهامة.

 

وتعرض الأجنحة مشغولات يدوية وتراثية وصورا ومسابقات ثقافية وتراثية وعروض للألعاب الشعبية للذكور والإناث إلى جانب تخصيص ركن للأطفال.

 

ويخصص اليوم الثاني من برنامج المهرجان للنساء والفتيات ويشتمل إضافة إلى الفعاليات السابقة عروض للألعاب الشعبية تقدمها المنتسبات لمركزي السمحة وأبوظبي النسائيين .. فيما يخصص برنامج اليوم الثالث والأخير للعائلات ويشتمل على عدد من المحاضرات والندوات المفتوحة حول العادات والتقاليد والتراث البري والبحري والتعريف برياضة الصيد بالصقور وعروض الألعاب الشعبية.

المصدر: وام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled