اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ترحيل 1150 متخلفًا عن الحج والعمرة

ترحيل 1150 متخلفًا عن الحج والعمرة

أعلنت القنصلية المصرية العامة في جدة أنها استعدت للتعامل مع المتخلفين عن الحج والعمرة، في أعقاب انتهاء موسم الحج الحالي، حيث قامت بإلغاء إجازات موظفيها، وشكلت لجنة لإدارة الأزمة بها، موضحة أن عدد المصريين الذين افترشوا محيط القنصلية لتسفيرهم هذا العام، منذ الرابع من نوفمبر الجاري، بلغ 1210 مصريًا.

 

وأشارت القنصلية، في بيان لها، الأحد، إلى أن عدد متخلفي العمرة إلى الحج للعام الحالي بلغ 1000 مصريا، بينما شكل العدد المتبقي متخلفين عن السفر في أعوام سابقة، حيث وصلت إحدى تلك الحالات إلى كسر تأشيرة لمدة 17 عاما، وأخرى 13 عاما.

 

وقالت القنصلية إنها قامت منذ انتهاء موسم الحج، وبداية الافتراش أمام مقرها، بإنهاء سفر 1150 فردا، وسيتم الانتهاء من تسفير العدد المتبقي من المفترشين، وعددهم في الوقت الحالي 60 مواطنًا فقط، ما لم تتوافد أعداد إضافية أخرى. وأكد البيان أن نجاح القنصلية في إنهاء إجراءات سفر ذلك العدد، شجع عددا آخر من المتخلفين وكاسري تأشيرات الإقامة إلى القدوم للقنصلية لترحيلهم، حيث عمدت القنصلية إلى إعطاء الأولوية لسفر المرضى وكبار السن والسيدات.

 

وأكدت القنصلية أن البعثة الدبلوماسية المصرية في جدة، عرضت نقل المواطنين المفترشين الأرض في مكان لائق ومجهز لاستقبالهم وتقديم وجبة ساخنة لكل فرد، حتى يتم إنهاء إجراءات السفر، إلا أنهم لم يتقبلوا ذلك العرض ظنا منهم أنهم بذلك يضغطون على القنصلية، حسب البيان.

المصدر : أ.ف.ب

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled