Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الصين تحتل المركز الثالث عالميا في الإنفاق السياحي

 

الصين تحتل المركز الثالث عالميا في الإنفاق السياحي

 

بكين "المسلة" … صرح مسؤول بارز في الإدارة الوطنية الصينية للسياحة بأن الصينيين احتلوا المركز الثالث عالميا من حيث الإنفاق السياحي.

أعلن لي شي هونغ رئيس إدارة تعزيز السياحة والاتصال الدولي هذا خلال مؤتمر صحفي قبيل افتتاح سوق الصين الدولي للسياحة للعام الحالي.

وأظهرت بيانات الإدارة الوطنية للسياحة أن الصين أصبحت ثالث أكبر مقصد سياحي في العالم.

يعقد سوق الصين الدولي للسياحة لعام 2012 تحت إشراف الإدارة الوطنية للسياحة وإدارة الطيران المدني وحكومة بلدية شانغهاي، ويقام في مركز المعارض الدولي الجديد في شانغهاي خلال الفترة ما بين 15 و18 نوفمبر الجاري.

وقال لي إن السوق اقيم للمرة الأولى في عام 2001 وتطور إلى أكبر سوق تخصصى للسياحة في آسيا مع استمرار تقدم الاقتصاد الصيني.

وباعتباره حدثا سنويا فإنه يعقد بالتبادل بين شانغهاي ومدينة كونمينغ بمقاطعة يوننان جنوب غرب الصين.وتشارك 104 دولة ومنطقة في هذا السوق.

وتم توسيع منطقة العرض الخاصة بالسوق إلى نحو 57500 متر مربع من أجل سد الطلب المتزايد من جانب العارضين.

ويوجد المزيد من أكشاك العرض الدولية هذا العام مقارنة بالأعوام السابقة، وتم تحقيق توازن بين أكشاك العرض المحلية والدولية في السوق حيث بلغ عدد الأكشاك المحلية 1582 مقابل 932 كشك عرض دوليا.

وقال لي الذي وصف السياحة بأنها أهم الصناعات على مستوى العالم، إن تطوير السياحة من الممكن أن يسهم في تعزيز النمو في ظل التباطؤ الاقتصادي العالمي.

وأضاف لي إن سوق الصين الدولي للسياحة يعد محفلا مؤثرا في التعاون السياحي الدولي.

المصدر: شينخوا
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled