اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

زعزوع يوقع خطاب نوايا للحوار فى مجال السياحة مع الاتحاد الاوروبى

 

زعزوع يوقع خطاب نوايا للحوار فى مجال السياحة مع الاتحاد الاوروبى

 

القاهرة "المسلة" … وقع هشام زعزوع وزير السياحة المصرى ، خطاب نوايا للحوار فى مجال السياحة مع الاتحاد الأوروبى ممثل الجانب الأوروبى Antonio Tajani (أنتونيو تاجانى) نائب رئيس المفوضية. يأتى ذلك تأكيدا لنجاح الجهود المبذولة من وزارة السياحة وكافة الجهات المعنية لاستعادة الحركة السياحية إلى مصر وفتح مجالات أوسع للتعاون مع الخارج فى مجال السياحة.

وقد شمل خطاب النوايا تأكيد الاتحاد الأوروبى على التزامه بدعم كافة الجهود المصرية الرامية لتحقيق الآمال والطموحات فى سبيل تحقيق الديمقراطية الحقة والتنمية المجتمعية، آخذا فى الاعتبار اعتزام مصر والاتحاد الأوروبى تعميق العلاقات الاقتصادية والسياحية والسياسية.

كما أكد الخطاب على أهمية السياحة بالنسبة للاقتصاد المصرى إلى جانب قدرتها على خلق فرص عمل جديدة مشيرا إلى تأثرها  بالأحداث التى أعقبت "الربيع العربى".

وأوضح الخطاب ضرورة مؤازرة الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبى فى قطاع السياحة ودعم الجهود المبذولة لاستعادة الحركة السياحية من خلال تنمية السياحة المستدامة وتشجيع مزيد من الاستثمار الأوروبى فى السياحة المصرية.

وفى إطار دعم التعاون بين الجانبين فقد اتفق الجانبان على البدء فى آلية للتشاور الثنائى لزيادة التعاون فى المجال السياحى من خلال الحوار بين قيادات القطاع السياحى وتبادل أفضل الخبرات لتحقيق النمو الاقتصادى وتطوير السياحة المستدامة جاء ذلك فى بيان عن الوزارة تلقت "المسلة" نسخة منه.

كما اتفق الجانبان على دعم تنظيم الأحداث والمؤتمرات والمهام الخاصة بمشروعات محددة بين شركات أو مؤسسات حكومية أو من القطاع الخاص لخلق فرص عمل واستثمار أفضل.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled