اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

العريضي: تكليف مكتب استشاري لدراسة مشروع توسيع مطار رفيق الحريري

 

العريضي: تكليف مكتب استشاري لدراسة مشروع توسيع مطار رفيق الحريري

بيروت "المسلة" …رأس رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الاجتماع الأول للجنة الوزارية المكلفة "تطوير مطار رفيق الحريري الدولي" قبل ظهر اليوم في السرايا، شارك فيه وزير الأشغال العامة والنقل غازي العريضي، وزير الصحة العامة علي حسن خليل، وزير الزراعة حسين الحاج حسن، وزير السياحة فادي عبود، وزير الدفاع الوطني فايز غصن ووزير الداخلية والبلديات مروان شربل.

 

بعد الاجتماع قال الوزير العريضي: تم التوافق خلال الاجتماع، على تكليف مكتب استشاري لدرس مشروع توسيع "مطار رفيق الحريري الدولي" في بيروت، وهناك طلبات مقدّمة من وزارة الاشغال سيصار على أساسها الى تكليف مكتب استشاري لدرس هذا المشروع وتقديم افكار تفصيلية للجنة، تمهيداً لرفعها الى مجلس الوزراء في وقت لاحق.

 

ورداً على سؤال قال: هناك حاجة اساسية لعملية التوسيع، بعدما بلغ عدد الركاب ستة ملايين، وهناك نية لاستيعاب تسعة ملايين راكب في المرحلة الثانية، ونحن نقوم بما يجب".

 

وعن موضوع مطار القليعات، قال: هناك بند مدرج على جدول اعمال جلسة مجلس الوزراء غداً يتضمّن إقتراحاً لوزير الاشغال العامة والنقل من أجل إبرام إتفاقية مع مكتب لدرس مشروع تشغيل "مطار الرئيس رينيه معوض" في القليعات. لا يمكننا القول إننا نريد تشغيل هذا المطار باعتبار أنه ليس مجهزاً بعد، ولا بد من تكليف مكتب لاجراء دراسة كاملة في هذا الشأن.

المصدر: المركزية
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled