اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة السعودية تطلق دورة تدريبة ل 600 سائق أجرة بمطار الملك خالد بالرياض

 

سياحة السعودية تطلق دورة تدريبة ل 600 سائق أجرة بمطار الملك خالد بالرياض

 

الرياض "المسلة" …. تنفذ الهيئة العامة للسياحة والآثار ممثلة بفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة الرياض ومركز تنمية الموارد البشرية السياحية الوطنية "تكامل" غداً الثلاثاء و الأربعاء برنامجاً تدريبياً لسائقي سيارات الأجرة بمطار الملك خالد الدولي بالرياض وتهدف الدورة إلى توعية سائقي سيارات الأجرة بالتعامل مع السائح.

 
صرح بذلك المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالرياض عبدالرحمن الجساس وقال أن البرنامج ينفذ تفعيلاً لاتفاقية التعاون بين الهيئة العامة للسياحة والآثار وهيئة الطيران المدني.

 
وبين الجساس أن البرنامج يركز على تنمية مهارات تعامل سائق الأجرة مع السائح  من خلال تعريف السائقين بأهمية السياحة في المملكة كصناعة اقتصادية وتأثيرها على الناتج المحلي، وإعطاء السائقين المعلومات الأساسية عن المقومات السياحية وأماكن الجذب الرئيسة في الرياض، بالإضافة إلى ضرورة الاهتمام بالمركبة وصيانتها ومراعاة أساليب القيادة السليمة، والأنظمة المرورية، فيما سيستهدف البرنامج 600 شخص.

 
وأكد الجساس  أن الهيئة تهدف من تنفيذ هذه البرامج للإرتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للسياح في قطاع النقل السياحي، وتعزيز مقومات الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي من خلال تطوير مهارات القوى العاملة الوطنية في القطاعات السياحية والاحتفاظ بها.
 

من جهته قال الدكتور عبدالله الوشيل مدير عام مركز "تكامل" أن المركز استفاد من البرامج السابقة التي نفذت في مناطق عدة من المملكة هذا العام، مشيراً إلى التجاوب الجيد الذي وجده مدربو البرنامج لدى السائقين، والرغبة في تطوير الخدمة وتحسينها. وأضاف أن المركز اتفق مع جهة التدريب المعتمدة على استمرارية البرنامج بشكل أسبوعي في الرياض ولفترتين صباحية ومسائية لحين إكتمال تدريب جميع السائقين المسجلين لدى إدارة مطار الملك خالد الدولي والبالغ عددهم (600) سائق.

 
وقدم الوشيل شكره لمدير ومسئولي فرع الهيئة في الرياض ولمسئولين الهيئة العامة للطيران المدني في مطار الملك خالد الدولي على التعاون الكبير والجهود المبذولة لتنفيذ البرنامج، وتنمية الصورة الذهنية الإيجابية حول طبيعة العمل السياحي وتحفيز المواطنين على الالتحاق بها، مشيداً بتعاون إدارة مطار الملك خالد الدولي .
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled