اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

زعزوع يستعرض خطة وزارة السياحة على المستوى الاستراتيجى والمهنى بمؤتمر الدول “الاسكندنافية”

 

الامن محور المناقشات بالمؤتمر

 

قطاع السياحة يساهم بـ 13.3 % من الناتج المحلى

 

أهداف الوزارة .. تنمية السياحة الخضراء و تحسين منطقة الاهرامات …

 

وزير السياحة : استقرار الاوضاع فى مصر يؤهلها لاستقبال سياح العالم

 

زعزوع يستعرض خطة وزارة السياحة على المستوى الاستراتيجى والمهنى بمؤتمر الدول "الاسكندنافية"

 

القاهرة "المسلة" …. أكدت السفيرة Malin Karre (مالين شيرى) سفيرة السويد على أن المقصد المصرى من المقاصد المتميزة عالميا وأن سياحة الشواطئ المصرية تلقى إقبالا كبيرا من سائحى الدول الاسكندنافية، جاء ذلك خلال المناقشة التى دارت فى المؤتمر السنوى لسفارات ومنظمى رحلات وشركات السياحة الدول الاسكندنافية" والتى شارك فيها هشام زعزوع وزير السياحة بكلمة استعرض فيها تطورات الموقف بالنسبة للسياحة المصرية بوجه عام والسياحة الوافدة من الدول الاسكننافية (النرويج- فنلندا- الدنمارك – السويد) بوجه خاص.

 

وقد استهل الوزير كلمته بالإشارة إلى أهمية السياحة بالنسبة للاقتصاد القومى المصرى حيث تمثل 11,3 % من إجمالى الناتج المحلى و17%  من إجمالى النقد الجنبى و 12,6% من إجمالى القوى العاملة حيث يعمل بالسياحة حوالى 4 ملايين شخص، مؤكدا على دعم ومؤازرة القيادة السياسية والحكومة بأسرها لصناعة السياحة إيمانا بأهميتها فى الاقتصاد المصرى وتنمية المجتمع.

 

وأشار الوزير إلى أن السياحة المصرية قد واجهت العديد من التحديات منذ قيام ثورة 25 يناير والتى أدت إلى انخفاض السياحة بشكل كبير فى عام 2011، موضحا أن السياحة بدأت فى التعافى الفعلى وهو ما تؤكده الإحصائيات حيث حققت السياحة المصرية  حوالى 8,1 مليون سائح محققين حوالى 96 مليون ليلة سياحية وحوالى 10 مليار دولار .

 

وأوضح الوزير أن السياحة الشاطئية تشهد نموا مضطردا بينما تشهد السياحة الثقافية انخفاضا ملحوظا مشيرا إلى أن ذلك يعزو إلى تأثر المناطق الأثرية مثل الأقصر وأسوان مباشرة بما يجرى من أحداث فى القاهرة.

وأوضح زعزوع أن وزارة السياحة تسعى لتحقيق عدد من الأهداف فى المدى القصير – والتى تتم بالتعاون والتنسيق الكامل مع الجهات المعنية- وهى الأمن وتوفير الطاقة وتحسين منطقة الأهرامات إلى جانب الارتقاء بالطرق، وأما عن المدى المتوسط فتتمثل أهدافها فى تحسين المدن على طول خط النيل وتنمية السياحة الخضراء إلى جانب تطوير مقاصد سياحية جديدة، مشيرا إلى الإنجازات السريعة المتحققة بالفعل مثل إعادة تشغيل ميناء طابا السياحى وعودة الرحلات النيلية الطويلة.

 

وأشار زعزوع  فى بيان صادر عن الوزارة تلقت " المسلة " نسخة منه إلى الخطوات التى يتم تنفيذها حتى نهاية عام 2013 للنهوض بالسياحة والتى من أهمها التعاون والشراكة مع شركاء المهنة وخطوط الطيران هذا إلى جانب إطلاق أحداث كبرى وإطلاق حملات تسويق مشتركة مع منظمى الرحلات وتحفيز الطيران العارض علاوة على تدريب العمالة بالقطاع السياحى على كافة مستوياته واستحداث منتجات سياحية جديدة.

 

وتطرق الحديث إلى بعض ملامح خطة الوزارة لتحقيق أهدافها ومنها التسويق الألكترونى للمقصد المصرى حيث أوضح الوزير أن الوزارة تضع فى اعتبارها أهمية التسويق الإلكترونى والذى سيكون من العوامل المؤثرة فى الحملات الدعائية لمصر، إلى جانب افتتاح أسواق جديدة من خلال تطبيق سياسة السموات المفتوحة.

 

وأكد الوزير على أن الوزارة تهتم بشكل كبير بتحسين الخدمات مشيرا إلى التطورات الحالية التى تحدث فى منطقة الأهرامات حتى يتسنى للسائح الاستمتاع بوجوده فى هذه المنطقة الفريدة وأيضا تطبيق نظام NN  فى الفنادق المصرية لضمان جودة الخدمة المقدمة للسائح.

 

واختتم الوزير كلمته بالتأكيد على ضرورة توجيه رسالة واضحة إلى العالم عن حقيقة الوضع فى مصر وأن ما يحدث فى منطقة لا يجب أن يؤثر على باقى ربوع مصر وأن مصر تشهد استقرارا يؤهلها لاستقبال السائحين من كافة دول العالم.

وقد أعقب كلمة وزير السياحة مناقشة مفتوحة حيث كان الموضوع الأكثر إثارة فى المناقشات هو الأمن حيث أعرب الحضور عن قلقهم إزاء بعض مظاهر الانفلات الأمنى، حيث أوضح الوزير أن موضوع الأمن على رأس أولويات الحكومة مؤكدا على أن هذه الحوادث الاستثنائية تكون بقصد الضغط على الحكومة لتحقيق بعض المطالب لبعض الفئات ومشيرا إلى أنه فى الوقت الحالى توقفت هذه الحوادث وأن السبيل لتحقيق الأمن الكامل هو تطبيق القانون مشيرا إلى الجهود التى تقوم بها الجهات الأمنية وأنه سيتم تطبيق عقوبات رادعة على المخالفين للقانون فى ضوء أن حق التظاهر والتعبير عن الرأى مكفول للجميع ولكن دون تجاوز القانون.

 

وقد أكد الوزير فى نهاية اللقاء على أنه على أتم الاستعداد لتلقى أية شكاوى واعدا بالعمل على حلها بالتنسيق مع الجهات المعنية موضحا أن الملاحظات التى تم إثارتها أثناء المؤتمر من الممكن تلافيها ولكنها بلا شك تؤثر سلبا على السياحة المصرية.

حضر المؤتمر سفراء الدول الأربعة وممثلين عن هذه السفارات ونخبة من ممثلى الشركات العاملة بهذه الأسواق. يأتى ذلك استكمالا لجهود وزارة السياحة للعمل على استعادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر وخاصة من الأسواق التى شهدت انخفاضا ملحوظا فى الفترة السابقة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled