اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

إغلاق مطار مطار الملك الحسين الدولي بسبب الاحوال الجوية

 

إغلاق مطار مطار الملك الحسين الدولي بسبب الاحوال الجوية

العقبة "المسلة" … ادت الاحوال الجوية السائدة في مدينة العقبة مساء امس الجمعة الى اغلاق مطار الملك الحسين الدولي في وجه الملاحة الجوية لمدة ثلاث ساعات فيما تم تاجيل ثلاث رحلات جوية كان من المقرر ان تهبط في المطار ليلة امس وذلك تحسبا واحتياطا من قبل كوادر المطار .

 

وتفقد محافظ العقبة فواز ارشيدات يرافقه عدد من مدراء الاجهزة المختلفة في العقبة الاشغال العامة والاسكان وشركة تطوير العقبة وكوادر من سلطة المنطقة الخاصة ودفاع مدني العقبة واقع العمل في المطار والاجراءات المتخذة لاعادة العمل في كافة مرافق المطار .

 

واوضح الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة المهندس غسان غانم ان لجنة الطواريء لـ بترا المشكلة لهذه الغاية كانت في حالة انعقاد مستمر وعلى تواصل مع رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور كامل محادين وتفقدت كافة الجهات في العقبة المتوقع ان تتشكل السيول فيها في المنطقة الشمالية ووادي اليتم ووادي ملقان وان الامور كانت تحت السيطرة ولم تحدث اي حوادث تذكر .

 

وبين غانم ان اللجنة المشكلة سابقا لدراسة الاجراءات المناسبة للحد من خطر السيول على العقبة قررت طرح عطاءات يوم الاحد المقبل من شأنها تجهيز عبارات مياه وقنوات تصريف مياه الامطار لحماية المدينة من اي تدفق غير طبيعي للسيول جراء الامطار .

 

وكانت مدينة العقبة شهدت هطولا كثيفا للامطار مثلما شهدت الجبال المجاورة هذا الهطول ما ادى الى تجمع المياه في السهول والاودية المؤدية للعقبة ولم تحدث اي اضرار .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled