اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طالب الرفاعى : قطاع السياحة العالمى سجل 705 مليون سائح خلال الـ 8 شهور الماضية

 

طالب الرفاعى : قطاع السياحة العالمى سجل 705 مليون سائح خلال الـ 8 شهور الماضية

 

لندن "المسلة" … أكد الامين العام لمنظمة السياحة العالمية طالب الرفاعي اليوم ان السياحة العالمية نمت بنسبة 4% في الاشهر الثمانية الاولى من العام الجاري برغم الازمة الاقتصادية.

 

وذكر الرفاعي في لقاء مع صحفيين بمناسبة معرض السياحة بلندن ان القطاع سجل حتى اغسطس/آب الماضي رقما قياسيا بلغ 705 ملايين سائح.

 

وأعربت المنظمة الدولية ومقرها مدريد عن ثقتها في تحقيق هدف الوصول بعدد السائحين في اواخر العام الجاري إلى مليار سائح على مستوى العالم، وهو ما سيتم الاحتفال به بعدة فعاليات في دول مختلفة في 13 من ديسمبر/كانون اول المقبل.

 

وأوضح الرفاعي ان نمو قطاع السياحة لا يرجع فقط إلى زيادة السائحين القادمين من دول صاعدة حيث تنمو الطبقة المتوسطة ولكن ايضا بسبب التغيير الثقافي والتعليمي لدى الفرد ،وقال "السفر اصبح ضرورة وحقا عالميا".

 

وارتفع معدل السياحة في القارة الافريقية بنسبة 6% والشرق الاوسط بنسبة 1% بعد تراجع بنسبة 6% العام الماضي، بسبب تعافي مقاصد تقليدية مثل تونس ومصر عقب ثورات الربيع العربي.

 

ويقام معرض "سوق السفر العالمي" في لندن منذ الاثنين حتى الخميس المقبل يشارك فيه حوالي 50 ألف متخصص في القطاع.

 

وشهد معرض لندن في هذه النسخة زيادة في عدد الدول والمنظمات المشاركة، و157 عارضا إضافيا عن النسخة السابقة، لذا يتوقع المنظمون أن يتجاوز حجم العقود الموقعة هذا العام ما تم الاتفاق عليه العام الماضي (مليار و563 مليون استرليني /مليارين و64 مليون يورو).

 

ويبرز من بين المستجدات على المعرض لهذا العام إضافة عشرة أجنحة جديدة لقارة أفريقيا من بينها واحد لمركز الترويج للصادرات الليبية، وتهدف الأجنحة الخاصة بالقارة السمراء لتسليط الضوء على التطور السياحي الذي تشهده المنطقة بعد ثورات الربيع العربي.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled