اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

خبر المصرى اليوم ..كاذب .. وحجاج السياحة عادوا يوم الجمعة الماضى

 

غرفة الشركات السياحية تؤكد فى بيان لها :

خبر المصرى اليوم ..كاذب .. وحجاج السياحة عادوا يوم الجمعة الماضى

لمصلحة من الهجوم على الشركات بعد إشادة بعثة الحج الرسمية  بأدائها ؟!!

 

القاهرة "المسلة" سعيد جمال الدين …. نفت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة صحة الخبر الذى نشرته جريدة المصرى اليوم فى عددها الصادر يوم 4 نوفمبر الجارى والذى حمل عنوان" حجاج شركات السياحة يفترشون شوارع المدينة ويشكون من إعادتهم عبر مطار جدة " .

 

أكدت الغرفة فى بيان لها أن هذا الخبر عار تماما من الصحة وبه مغالطات واضحة ولا ندري السبب في نشر مثل هذا الخبر الغير صحيح والمعلومات المغلوطة ، وأن أن حجاج الطيران بشركات السياحة وعددهم 17 ألف حاج عادوا جميعا من الأراضي المقدسة وأخر فوج منهم عاد يوم 18 ذي الحجة الموافق 3 نوفمبر وهم عدد محدود في حين عادت الغالبية العظمي من حجاج السياحة قبل هذا اليوم.

 

اضاف البيان أن الخبر ذكر أن الحجاج افترشوا شوارع المدينة المنورة وهو غير صحيح بالمرة حيث تتضمن برامج الشركات تحديدا دقيقا لمواعيد الدخول والخروج للفنادق وهو ما تراقبه بعثة وزارة السياحة  وغرفة شركات السياحة التي لازالت متواجد أعداد منها بالأراضي المقدسة ،  كما أن السلطات السعودية تتدخل فورا في حالة وجود مثل هذه المخالفات وتحقق فيها وتبلغ بعثة الدولة التي تعرض حجاجها للمخالفة وهو ما لم يحدث مطلقا مع حجاج السياحة.

 

قالت الغرفة فى بيانها  أن بعثة وزارة السياحة وغرفة شركات السياحة لم تتلق أية بلاغات عن أية مخالفات طوال موسم الحج .. كما لم يذكر محرر الخبر اسم حاج واحد من الذين تحدثوا عن مخالفات وتجاوزات شركات السياحة.

 

وحول ما ذكره الخبر من أن الحجاج طلبوا إعادتهم من مطار المدينة بدلا من جدة منتقدا موقف شركات السياحة من عدم الاستجابة للخبر، قالت الغرفة أن هذا غير صحيح أيضا ..

 

وكما هو معلوم فإن جميع رحلات حج الطيران سواء على الخطوط السعودية او شركة مصر للطيران لديها حجوزات مؤكدة يجب الالتزام بها من قبل الشركات السياحية لسهولة ويسر عودة الحجاج ويعلم الحجاج بكافة تفاصيل الرحلة من خلال عقد موقع بين الحاج والشركة ويتضمن مواعيد السفر والعودة ومطار المغادرة ولا يمكن تغيير أي منهما كما أن مواعيد الانتظار بالمطارات قبل رحلات السفر والعودة أمر تقرره شركات الطيران ولا تتدخل فيه شركات السياحة وتلتزم به حرصا علي راحة الحجاج.

 

أوضح البيان أن هذا الخبر الكاذب أثار غضب شركات السياحة لشعورهم بتعمد الإساءة لأداء الشركات في موسم الحج وهو الأداء الذي أشادت به البعثة الرسمية المصرية للحج والدكتور طلعت عفيفى وزير الأوقاف رئيس البعثة .،وأيضا السلطات السعودية ، واختتمت الغرفة بيانها بطرحها سؤلاً  هل هناك علاقة بتلك الإشادات بالحج السياحي دون غيره بالخبر المنشور والمتعمد الإساءة لشركات السياحة؟!!.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled