Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

«مجموعة فنادق الخليج» تدرس تملك حصص في فنادق مع حق الإدارة في البحرين والمنطقة

 

 
«مجموعة فنادق الخليج» تدرس تملك حصص في فنادق مع حق الإدارة في البحرين والمنطقة

 

المنامة "المسلة" …. قال الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق الخليج عقيل رئيس ان المجموعة تدرس التوسع في السوق المحلي والمنطقة من خلال تملك حصص في بعض الفنادق شريطة حصولها على حق الإدارة. وقال رئيس في تصريحات لـ»الايام الاقتصادي» ان مجموعة فنادق الخليج تتباحث حالياً مع أكثر من جهة في داخل البحرين وخارجها لكي تشتري حصة من رأس مال أحد الفنادق شريطة حصولنا على حق الإدارة، مشدداً على أنه «لن نتملك أي حصة في فندق لا نحصل فيه على حق الإدارة».

وأوضح أن للمجموعة نوعين من المباحثات، الأولى تتمثل في شراء فندق في منطقة الخليج بالتعاون مع مستثمرين محليين وخليجيين، أما الأخرى فهي مع فنادق قائمة او تحت الانشاء لشراء حصة مع حق الادارة.

كما أشار إلى أن المجموعة تتباحث مع منتجعين سياحيين في البحرين لتملك نسبة من رأس المال، مؤكداً حاجة البحرين إلى المنتجعات السياحية المطلة على البحر، والتي نفتقر إليها حالياً حيث لا يوجد سوى 4 منتجعات بحرية في المملكة.

ولفت إلى أن البحرين لكي تتمكن من بناء سمعة وخلق سوق جاذبة للسياح يجب أن يكون لديها عدد كبير من المنتجعات لتلبية الطلبات على مدار العام.

وفيما يتعلق بحجم الميزانية المخصصة من قبل الشركة لعمليات التملك أو الحصة التي تكفل لها حق الإدارة قال: ليس هناك ميزانية محددة، مضيفاً أن المجموعة تمتلك فائضاً في ميزانيتها وفقاً لما تظهره البيانات المالية السنوية وهذا المبلغ نسعى إلى استثماره من خلال عمليات التوسع في القطاعات الرئيسية التي نعمل فيها.

وأمل رئيس، أن يتم التوصل إلى اتفاق في هذه المباحثات قريبا، مستدركاً أنها قد تستغرق أشهراً او سنة إلى سنتين (..) ليس هناك موعد محدد.

ولفت إلى أن اشتراط المجموعة الحصول على حق الإدارة يعود إلى نجاح فنادق الخليج في إدارة عدد من الفنادق في داخل وخارج المملكة.

وأوضح أن المجموعة التي تأسست منذ 45 عاماً أي منذ عام 1967 بدأت كفندق واحد حتى عام 1980 لتبدأ بالتوسع في إطار الفندق، وفي عام 2004 بدأنا في التوسع خارج حدود الفندق من خلال الاستثمار وإدارة منتجع «أوشن بارادايس ريزورت» في زنجبار بتنزانيا نيابة عن شركة «بارادايس ريالتي القابضة»، مضيفاً هذا الاستثمار أعطانا الفرصة لنثبت للأخرين أننا قادرون على إدارة الفنادق.

وتابع: بعد نحو 6 سنوات من ذلك حصلنا على حق إدارة فندق the K hotel وعملنا على تطور المشروع منذ البداية مع الوجيه خالد محمد كانو ليتمكن من تحقيق أرباح في سنته الأولى لاسيما مع استفادته من موقعه البعيد عن مناطق الأحداث التي تشهدها المملكة.

ويقول رئيس، كان لنجاح فنادق الخليج في إدارة the K hotel مردود طيب على سمعة المجموعة حيث كانت اثباتاً لنجاحنا في إدارة فنادق جديدة وهو ما مكنا أخيراً من توقيع عقد مع شركة لونا العقارية لإدارة مباني الشقق الفندقية للشركة في جزر امواج، معبراً عن تقديره لثقة لونا بفنادق الخليج ومشدداً على بذل أقصى الجهود لإنجاح المشروع الذي يضم 167 شقة فندقية فاخرة وبركة سباحة وعدد من الخدمات الأخرى.

وفيما يتعلق بموعد افتتاح المشروع لفت إلى تأجيل الموعد من أبريل المقبل إلى الربع الأخير من ذات العام بسبب التأخير في الأعمال لإنشائية. أما فيما يتعلق بالنتائج الماليه للشركة خلال العام الجاري فلفت إلى أن المجموعة تمكنت خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري من تحقيق نمو في صافي أرباحها بنحو 40% لتصل إلى ما يقارب 7.647 مليون دينار، مشيراً إلى أن هذا النمو يدل على ان العام الجاري سيكون جيداً بكل المقاييس، مستدركاً ربما لا نحقق النتائج التي سجلناها قبل الأزمة ولكننا سوف نكون قريبين من ذلك.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله