اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزارة الحج السعودية نجحت فى تنظيم مغادرة نصف مليون حاج إليكترونيا

 

وزارة الحج السعودية نجحت فى تنظيم مغادرة نصف مليون حاج إليكترونيا

جدة "المسلة" …. نجحت وزارة الحج السعودية في تدشين نظام إلكتروني يقوم بضبط مغادرة الحجاج من مقار سكنهم في مكة المكرمة إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي ومدينة الحجاج بجدة أو إلى ميناء جدة الإسلامي.

 

ويأتي ذلك بعد أن تم الربط الإلكتروني بين الوزارة والهيئة العامة للطيران المدني ، ليصل عدد الحجاج المغادرين حتى نهاية اليوم نحو نصف مليون حاج من جميع المنافذ .

 

وصرح وكيل وزارة الحج السعودية لشئون العمرة الدكتور عيسى رواس بأن الربط الآلي بين وزارة الحج والهيئة العامة للطيران المدني والخطوط الجوية السعودية أسهم في تحقيق نجاحات بسرعة مغادرة الحجاج إلى أوطانهم دون أي تكدس يذكر وبمعدل انتظار مناسب لتنفيذ الخدمات الداعمة للرحلات والإجراءات النظامية للمغادرة.

وأوضح أن وزارة الحج طورت مركز المراقبة على طريق مكة المكرمة ـ جدة السريع ليراقب الحافلات المغادرة والمتجهة إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي وإلى ميناء جدة الإسلامي بعد أن تم إلزام جميع مؤسسات الطوافة بمرور الحافلات المغادرة على هذا المركز .

 

وقال رواس إن تسجيل أي مخالفات من خلال هذا النظام سواء كانت المخالفة من شركة الطيران أو من مجموعة الخدمة الميدانية تكون متاحة لحظيا وفوريا لمسئولي وزارة الحج كما تكون أيضا متاحة لمسئولي مؤسسات الطوافة لمعرفة ما يتم رصده من أخطاء للعمل على معالجتها بشكل عاجل وفوري أو يتم تحميل الجهة التي كانت مصدر المخالفة جميع التبعات الناشئة سواء مادية أو معنوية .

 

المصدر: أ ش أ
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled