اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

5.5 % تراجع فى نسب الاقبال على فنادق سويسرا بسبب ارتفاع الاسعار

 

5.5 %  تراجع فى نسب الاقبال على فنادق سويسرا بسبب ارتفاع الاسعار

جنيف "المسلة"…  قالت امانة وزارة الاقتصاد السويسرية اليوم ان حركة مبيت السواح الاجانب في الفنادق السويسرية تراجعت هذا العام بنسبة 5ر5 بالمئة بسبب ارتفاع سعر صرف الفرنك السويسري مقابل العملات الرئيسة الكبرى.

 

واوضحت الامانة في بيان صادر من مقرها بالعاصمة السويسرية برن ان هذا التراجع شمل ايضا السياحة الداخلية التي تراجعت بنسبة تقترب من واحد بالمئة خلال الفترة ذاتها بسبب ضعف الحالة الاقتصادية في البلاد.

 

وتوقع استمرار هذا التراجع خلال العام القادم ولكن ربما بدرجة اقل على امل ان يتجدد النشاط السياحي الى سويسرا مرة اخرى في عام 2014 ولكنه لن يعود الى سابق عهده قبل الازمة المالية والاقتصادية العالمية.

 

وتقول الامانة مستندة الى تقرير معهد البحوث الاقتصادية السويسري (باكبازل) ان تأثير ارتفاع سعر صرف الفرنك السويسري مقابل اليورو بدا واضحا في تراجع اعداد السائحين من دول الاتحاد الاوروبي الغنية والتي كانت تحرص على زيارة سويسرا على مدار العام.

 

واوضحت ان الفنادق في منطقة جبال الالب تأثرت بشكل واضح من تلك الازمة اذ تراجعت نسبة المبيت في فنادقها بنسبة 14 بالمئة منذ عام 2008 وليس من المتوقع تعويض هذا التراجع بصورة سريعة على المدى المنظور وفق المعطيات المتاحة.

 

ويتوقع الخبراء تحسنا طفيفا في استعادة الاقبال على حركة السياحة الى سويسرا بمعدلات قد تصل الى 8ر1 بالمئة في عام 2014 ومن المحتمل ان تصل الى 8ر2 بالمئة خلال عام 2015 ان صدقت التوقعات بأن حالة الاقتصاد العالمية سوف تتحسن في المستقبل.

 

ويعتقد خبراء الاقتصاد ان تحسن المستوى المالي في دول الاقتصادات الناشئة خارج منطقة اليورو ربما تسهم في تماسك قطاع السياحة السويسري لكنها لن تصل به الى المعدلات القياسية التي شهدتها في ما يوصف بأنه العصر الذهبي للسياحة السويسرية.

المصدر: كونا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled