اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة السعودية تساهم بنسبة 7.3 % من الناتج المحلى للمملكة فى 2012

 

 

سياحة السعودية تساهم بنسبة 7.3 % من الناتج المحلى للمملكة فى 2012

 

الرياض "المسلة" … شهد قطاع الضيافة في المملكة ازدهاراً غير مسبوق خلال الأعوام القليلة الماضية، بالتوازي مع توقعات حول تحقيق الاقتصاد السعودي نمواً إيجابياً للناتج المحلي الإجمالي حتى العام 2016. ووفقاً لتقرير حول الأثر الاقتصادي في المملكة الذي نشره المجلس العالمي للسفر والسياحة، بلغ إجمالي مساهمة قطاع السفر والسياحة في الناتج المحلي الإجمالي العام الماضي حوالى 43 مليار دولار، أي ما يعادل 4,5 في المائة، إضافة إلى النمو المتوقع بنسبة 7,3 في المائة في العام 2??2 لتصل إلى 6,44 مليار دولار.

 

ووفقاً لتقرير eTN حول قطاع السفر العالمي الخاص بالربع الأول من العام 2??2، أنفق السياح من مختلف انحاء العالم 1,7 مليار دولار في المملكة، بما في ذلك 7 في المائة على الأغذية. وبلغ أجمالي الإنفاق للسياح المحليين 4,7 مليار مع الإنفاق المذهل على الأغذية والمشروبات بنسبة 23 في المائة. إلى ذلك، رأى تقرير «ألبن كابيتال لقطاع الأغذية في دول مجلس التعاون الخليجي لعام 2???»، أنه مع الطلب المتزايد وازدهار قطاع الضيافة في المملكة، ثمة إمكانية جديدة للاستثمار الأجنبي في قطاع الأغذية والمشروبات، فهناك نمو ملحوظ للاستثمارات الخارجية في قطاع صناعة الأغذية، واستعداد من الشركات الأجنبية الكبرى في هذا القطاع لدخول الأسواق السعودية نظراً لإمكانيات النمو الكبيرة والفرص المتاحة لبناء مصانع الأغذية النباتية. في هذا السياق، تعتزم أكبر العلامات التجارية والمحلية في عالم الأغذية والمشروبات عرض منتجاتها في المعرض السعودي للفنادق 2??2 والذي سيقام في مركز جدة للمنتديات والفعاليات في الفترة ما بين 17 ولغاية 19 نوفمبر المقبل، وسيتم تسليط الضوء على أهمية ازدهار قطاع الأغذية والمشروبات.

 

وقال تيم ويلسون الخبير في إدارة المعارض والفعاليات إن منتجات الأغذية والمشروباتتشكل المحور الرئيسي لقطاع الضيافة، ومع تنامي الفرص والازدهار لقطاعي الضيافة والأغذية والمشروبات في المملكة، أعتقد أن الوقت حان لاستقطاب مجموعة واسعة من المنتجات العالمية والمحلية من هذه القطاعات في معرض الفنادق السعودي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled