اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزير السياحة اللبانى يفتتح معرض “In Shape” فى البيال

 

وزير السياحة اللبانى يفتتح معرض "In Shape" فى البيال

بيروت "المسلة" … إفتتحت شركة "E-Square" الدورة الرابعة من معرض "In Shape" برعاية وزير السياحة فادي عبود وحضوره، إلى جانب رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان محمد شقير وعدد كبير من الفاعليات الفنية والاجتماعية والاقتصادية، في مجمع بيروت للمعارض "البيال" في وسط بيروت.

 

بدأ الحفل بقطع شريط الافتتاح الساعة الثانية والنصف من بعد الظهر، ثم تحدث وزير السياحة الذي حيا منظمي المعرض على "الشجاعة والإصرار على إقامة In Shape على الرغم من الأوضاع الاستثنائية التي تمر بها المنطقة".

 

وقال: "ان اهمية هذا المعرض المتخصص بالجمال والرشاقة تتجلى في انه يعنى بقطاع بات رائدا في لبنان، قطاع يساهم في رفد الخزينة بمداخيل هامة وادخال النقد النادر الى البلد، وتحريك العجلة الاقتصادية، وتوفير فرص عمل، شبابنا بأمس الحاجة اليها اليوم. كما انه يستقطب العديد من المهتمين في هذا المجال الى لبنان وخاصة من الدول العربية ، وهذه فائدة اساسية بعد حملات المقاطعة الاخيرة.
والاهم يأتي هذا المعرض المتخصص ليؤكد على قدرة لبنان البشرية والابداعية لتحويل لبنان مركزا اقليميا وعالميا للمعارض والمؤتمرات، وكلي ثقة انه اذا توفرت البنى التحتية المناسبة، سينافس لبنان اهم البلدان في مجالات المعارض والمؤتمرات، وهذا ما نعمل عليه حاليا بهدف تطوير القدرة اللبنانية في هذا المجال.

 

والاهم ان هذه المعارض تعكس الصورة الحقيقية للبنان وللعاصمة بيروت، صورة الجمال والـ know how والفن والابداع وهي صورة ليست واضحة وخاصة لدى المجتمعات الغربية، وخصوصا في ظل محاولات تشويه عديدة، آخرها المسلسل الدرامي Homeland وهو مسلسل درامي/ للتلفزيون الأميركي وتتصف هذه السلسلة بنسبة مشاهدة عالية وتم تصوير وسط بيروت في المسلسل وكأنه ساحة حرب مع مبان متضررة، وميليشيات "تجوب الشوارع حاملين اسلحة ورشاشات".

 

أضاف: "هذه البروباغندا السلبية عن لبنان تكلفنا العديد من الفرص، وتعرقل جهودنا الترويجية، وبالتالي هناك ضرورة لمضاعفة العمل الترويجي، والمعارض. من هنا لا بد من الاهتمام بكافة انواع السياحات ومنها السياحة الصحية والتجميلية والاستفادة سياحيا من الخدمات الصحية والتجميلية المتطورة التي يقدمها.

 

أخيرا، اتمنى ان يحقق المعرض النجاح الباهر، وخاصة ان نجاحه ينعكس ايجابا على الترويج للبنان كمقصد هام للباحثين عن الجمال والصحة".

 

أما شقير فقال لـ وطنية : "لم ألتق شخصا خارج لبنان وسبق له ان زار لبنان، إلا وقال لي ان بلدكم جميل جدا.
ان السباق الدائم والتنافس بين ان يكون لبنان مرادفا للجمال والاناقة او تذكيرا بعدم الاستقرار، ستبقى الغلبة فيه للبنان الجمال بسبب جهود ابنائه وطبيعتهم وايمانهم بوطنهم.

 

ان الحفاظ على سمعة لبنان وطن الجمال ليست وصفا يمنح من وسيلة اعلامية او منظمة عالمية، انما هو نتيجة عوامل ثابتة ساهمت عبر العقود بتعزيز هذه الصورة، فغدت عصية على كل المؤثرات الداخلية والاقليمية التي تمر عبر سمائنا وسرعان ما تلفظها طبيعة لبنان وايمان شعبه به".

 

واعتبر ان "معرض In Shape هو جهد يضاف كل عام للمساهمة بتعزيز ايمان اللبنانيين بوطنهم وثقة الاخوان العرب والاجانب بأن لبنان هو وطن الجمال بكل معاييره".

 

وقال: "ان اسلوب عيش اللبناني يتناغم مع جمال طبيعته ومناخه فيتكامل بذلك الاثنان ويولدان هذا المزيج الجذاب الذي يساهم في نهضة لبنان بعد كل كبوة ليعود اجمل واكثر نضارة.

 

وبما ان الشعوب عليها ان تستفيد من نعم الله عليها، فقد ابدع اللبناني بتوظيف هذا الجمال، فاقتصاده مرتبط بالسياحة وكل مكوناته التي تزداد يوما بعد يوم فاصبحت تحيط بكل تفاصيل حياتنا اليومية".

 

وتابع: "فالمحافظة على مكونات الجمال اللبناني ترتبط بكثير من الصناعات المنتجة في لبنان. لذلك فان معرض InSHape بسبب استمراريته ونجاحه عاما بعد عام تحول الى حدث مرتقب للمشاركين والزائرين. وهذا العام يتميز هذا المعرض بتنوع الصناعات وجودتها".

 

وقال: "نحن كهيئات اقتصادية وغرف تجارية معنيين مباشرة بتنشيط الاقتصاد الوطني. لذلك، فإننا نرحب وندعم هذه المعارض وبالاخص In Shape آملين ان يعود الوطن InShape باقرب فرصة وبالاخص لدى طبقة رجال السياسية في لبنان. فيا ليتهم يتحلون بالرشاقة السياسية وبالحكمة والموضوعية ويرتقون بمستوى النقاش السياسي فيضيفوا لوحة على الجمال اللبناني بدل ان يكون جوقة مشوشين ومنغصين لحياتنا.

 

ولفت الى أن "الفساد واضح ولا يجب له علاج فيزيائي او عملية جراحية انما وعي سياسي ومحاسبة للمفسدين".

 

وفي الثالثة بعد الظهر، افتتح In Shape أبوابه للزوار من اختصاصيين ومستهلكين، ويضم أكثر من 250 عارضا محليا وعالميا، يتوزعون على 12 ألف متر مربع، وبحسب المنظمين، "يتيح لأصحاب الاختصاص والمحترفين، من أطباء وصيادلة واختصاصيي تغذية وتجميل وطب فيزيائي، ومزيني الشعر والمدربين الرياضيين، وشركات تجارية وكبار التجار والموزعين والمصنعين والمحال التجارية، والمستشفيات وصالونات التجميل والمنتجعات والفنادق والمطاعم والنوادي الصحية والرياضية، فرصة الاطلاع على أحدث التقنيات والتجهيزات والتدرب على طريقة استخدامها من خلال المشاركة في الندوات وورش العمل والتدريبات، والتعرف إلى آخر صيحات الموضة وطريقة تطبيقها من خلال العروض الحية التي سيقدمها أهم الاختصاصيين والخبراء المحليين والعالميين".

 

الى ذلك، يطلق المعرض مسابقة على مدى يومين (في 21 و22 تشرين الأول من السابعة الى العاشرة مساء) في مجالي تزيين الشعر والماكياج تحت عنوان In Shape Beauty Prize، مخصصة لأصحاب المواهب من مزيني الشعر وخبراء التجميل، للمشاركة في منافسة حية أمام الجمهور ولجنة تحكيم يشرف عليها خبراء بريطانيون، وتضم وجوها بارزة من أصحاب الاختصاص وفاعليات المجتمع.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled