اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزراء السياحة العرب يختارون أربيل والشارقة عاصمتين للسياحة العربية لعامي 2014 – 2015

 

وزراء السياحة العرب يختارون أربيل والشارقة عاصمتين للسياحة العربية لعامي 2014 – 2015

 

القاهرة "المسلة" … قرر وزراء السياحة العرب في ختام دورتهم ال15 التي عقدت بمقر جامعة الدول العربية اليوم اختيار مدينتي أربيل العراقية والشارقة الاماراتية عاصمتين للسياحة العربية للعامين 2014 و2015 على التوالي بعد نجاح تجربة اختيار مسقط والمنامة عاصمتين للسياحة العربية للعامين 2012 و2013 .

 

 وأكد الوزراء المشاركون أن اختيار العواصم العربية الجديدة للسياحة يشكل اضافة نوعية لتنشيط حركة السياحة العربية البينية التي تعاني من ضعف نتيجة للمتغيرات التي تمر بها المنطقة في ظل الربيع العربي وكذلك الازمات الاقتصادية والمالية الدولية .

 

 كما أكدوا في قراراتهم الختامية أهمية تفعيل آليات الاستراتيجية العربية للسياحة البينية التي أقرتها القمم العربية الاقتصادية الاجتماعية والتنموية "الكويت 2009 و"شرم الشيخ2011" .

 

وناقش المجلس الوزاري مشروع ميثاق المحافظة على التراث العمراني في الدول العربية وتنميته وطلب من مجلس وزراء الخارجية العرب التدخل لدى مجلس الأمن الدولي لحماية الاثار السورية ومعالمها السياحية التي تتعرض حاليا للنهب والتدمير جراء الصراع المسلح وعمليات القصف .

 

كما تابع المجلس تنفيذ قرارات القمم العربية الاقتصادية والتنموية في المجال السياحي بالاضافة الى تعزيز التعاون العربي – التركي في هذا المجال والتعاون العربي الروسي أيضا. ومن جهته عبر رئيس وفد العراق مستشار وزير السياحة والآثار العراقي بهاء مياح عن سعادة بلاده بفوز أربيل عاصمة للسياحة العربية للعام 2014 معربا عن أمله في ان يسهم هذا الحدث في تنمية السياحة في أربيل وبقية مدن العراق .

 

وأكد في تصريح للصحفيين في ختام الاجتماع أن اختيار أربيل عاصمة للسياحة العربية هو انجاز يجسد التعاون العربي البناء من أجل خدمة قطاع السياحة البينية بين الدول العربية .

من جانبه قال وزير السياحة الأردني نايف الفايز ان اختيار أربيل لتكون مدينة السياحة العربية جاء باستحقاق حيث تتوفر بها المعايير المطلوبة.

 

المصدر: كونا
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled