اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الفايز يؤكد على ضرورة تعزيز العمل السياحى العربى فى الاسواق الدولية

 

الفايز يؤكد على ضرورة تعزيز العمل السياحى العربى فى الاسواق الدولية

 

القاهرة "المسلة" … اكد وزير السياحة والاثار نايف الفايز ضرورة اجراء مراجعة شاملة لسبل تطوير السياحة العربية من بينية الى سياحة عربية متكاملة ذات أهداف واستراتيجية عربية متكاملة وشاملة.

 

وقال خلال ترأسه لاعمال الدوره ال 11 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء السياحة العرب التي بدأت في مقر الجامعة العربية اليوم ان هذه الدورة تأتي في ظروف تجسدت فيها العديد من التغييرات السياسية والاقتصادية والاقليمية مثلما شهدت تغيرات جذرية في العديد من الدول العربية نتاج الربيع العربي تتطلب من الجميع التكاتف والتعاون والعمل العربي المشترك ومن بينها دعم السياحة البينية والعمل على وضع برامج سياحية شاملة وتسويق سياحي عربي متكامل .

 

وقال انه لا بد من تعزيز العمل السياحي العربي في الاسواق السياحية الدولية و تنفيذ توصيات وقرارات المجلس الوزاري العربي للسياحة وعمل مراجعة شاملة لها للوقوف على مدى تنفيذها والمعوقات االتي عرقلت تنفيذ ما لم ينفذ منها.

 

واكد وزير السياحة والاثار بهذا الصدد حرص الاردن التام على المحافظة على المنتج السياحي العربي والتراث العمراني وايلاء الاهمية التي تستحقها تجسيدا للمنتج العربي المتكامل والمتنوع.

 

ويشارك في الدورة وزراء السياحة أو من يمثلهم في العراق والسودان و قطرو لبنان و ليبيا واليمن ..اعضاء المكتب التنفيذي حيث يعدون على مدى يومين للدورة الـ(15 ) للمجلس الوزاري العربي للسياحة التي ستعقد بعد غد "الاربعاء" .

 

ويناقش المكتب بهذا الصدد مجموعة من الموضوعات التي ستتعرض على المجلس الوزاري وفي مقدمتها توصيات اجتماع لجنة خبراء الإستراتيجية السياحية العربية التي سيتم العمل بها مع مطلع العام المقبل وكذلك البنود الخاصة بإختيار عاصمة السياحة العربية لعامي 2014 -2015 وجائزة المجلس للجودة السياحية بما في ذلك وضع اسس ومعايير جديدة لاختيار عاصمة السياحة العربية ولائحة لجائزة المجلس للجودة السياحية.

 

كما تشمل الموضوعات متابعة تقرير الأمانة الفنية حول متابعة تنفيذ القرارات السابقة الخاصة ببرنامج اعرف وطنك العربي ،وبحث سبل تعميق التعاون العربي التركي ومتابعة تنفيذ قرارات القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية المقررة مطلع العام المقبل في الرياض ، ومشروع ميثاق المحافظة على التراث العمراني في الدول العربية وتنميته،و النهوض بالسياحة العربية البينية ،والتعاون العربي- الروسي، وتوصيات المؤتمر الدولي السادس للسياحة ،ومتابعة تنفيذ قرارات المجلس الوزاري العربي للسياحة من الدورة (7) إلى الدورة (14)،والحساب الخاص للمجلس الوزاري العربي للسياحة.

المصدر: بترا
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled