اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة مصر : توفير مواصفات خاصة لسهولة حركة وإقامة ذوى الاحتياجات الخاصة

 

وزير السياحة يشيد بدور الحكومة المصرية فى تشجيع الاستثمارات السياحية

 

سياحة مصر : توفير مواصفات خاصة لسهولة حركة وإقامة ذوى الاحتياجات الخاصة

 

القاهرة "المسلة" …. أعرب هشام زعزوع وزير السياحة عن تفاؤله الكبير بعودة الحركة السياحية إلى معدلاتها الطبيعية قبل ثورة يناير  مؤكدا على أن الأرقام هى خير دليل على ذلك وأضاف أن عدد السائحين الوافدين إلى مصر قد شهد زيادة بنسبة 20.20% خلال الفترة من يناير/ سبتمبر 2012 مقارنة بنفس الفترة من عام 2011. جاء ذلك خلال قيامه بافتتاح المرحلة الأولى من فندق Paradise Club Shoni Bay بمدينة مرسى علم والمملوك لشركة رويال للاستثمار السياحى والذى تمت إقامته باستثمارات مصرية إيطالية مشتركة وذلك بحضور اللواء طارق سعد الدين رئيس هيئة التنمية السياحية و عادل راضى العضو المنتدب لشركة بورتو غالب ريزورت.

 

وأضاف الوزير على أن النهج الذى تتبعه الحكومة المصرية حاليا هو تشجيع الاستثمار المصرى والأجنبى وتذليل العقبات أمام كل مستثمر جاد، مؤكدا على سعيها الحثيث لعودة الاستثمار السياحى لسابق عهده وذلك لوعيها الكامل بالتأثير الإيجابى لنمو الاستثمار السياحى وفتح فنادق جديدة وتطوير الخدمات المقدمة للسائح على زيادة الليالى السياحية وزيادة متوسط انفاق السائح مما سيساهم فى دعم الاقتصاد القومى.

وأشار الوزير فى بيان صادر عن الوزارة تلقت " المسلة " نسخة منه إلى الاهتمام الكبير الذى توليه وزارة السياحة للسائحين من ذوى الاحتياجات الخاصة مؤكدا على أنه قد تم وضع مجموعة من المواصفات التى تضمن سهولة إقامة وتحرك هذه الفئة من السياح ضمن المعايير الجديدة لتصنيف المنشآت الفندقية والتى سيتم تطبيقها خلال شهر إبريل القادم، وأضاف الوزير أن هذا النمط واعدا للغاية حيث أن أعداد السائحين من ذوى الاحتياجات الخاصة الذين يرغبون فى السفر وزيارة المقاصد السياحية المختلفة كبيرا ولكن يواجهون صعوبة فى ذلك بسبب عدم توفر التسهيلات التى تمكنهم من التنقل والإقامة بسهولة ويسر وأكد على اتجاه أنظار المستثمر حاليا لاعداد مشروعه لاستقبال هذا النوع من السائحين مدللا على ذلك بفندق Paradise Club Shoni Bay والذى يضم غرفا مخصصة للسياح من ذوى الاحتياجات الخاصة.

 كما يضم الفندق 208 غرفة فندقية بجانب 72 شاليه سياحى علاوة على العديد من الأجنحة وحمامات السباحة وتمتعه بشاطئ خاص على البحر مباشرة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled