Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

توقعات بوصول عائدات السياحة فى الصين خلال العام الحالى إلى 2.6 تريليون يوان

توقعات بوصول عائدات السياحة فى الصين خلال العام الحالى إلى 2.6 تريليون يوان

بكين " المسلة " …  من المتوقع ان تصل عائدات السياحة فى الصين الى 2.6 تريليون يوان (412.7 مليار دولار أمريكى) فى عام 2012 بزيادة تبلغ نسبتها 16.6 فى المائة عن العام الماضى ، وفقا لما ذكرت أكبر مؤسسة بحثية فى السياحة فى البلاد . وذكر التقرير الذى نشرته اكاديمية السياحة فى الصين انه بالرغم من الضغوط الاقتصادية نحو الهبوط فإن الدولة من المحتمل ان تشهد قدوم 3.13 مليار سائح فى عام 2012 بزيادة نسبتها 12.8 فى المائة عن العام السابق.

 

وقال التقرير انه فى الفصول الثلاثة الاولى من عام 2012 كان هناك 2.35 مليار سائح فى أنحاء البلاد حققوا ما يقرب من 1.92 تريليون يوان من العائدات السياحية بزيادة نسبتها 15.3 فى المائة عن العام السابق.ومع ذلك، فإن الأكاديمية توقعت انه من المحتمل ان تشهد الدولة عجزا سياحيا يبلغ اكثر من 40 مليار دولار امريكى هذا العام ، مع وصول عدد اقل من الزائرين الدوليين لأسباب منها تباطؤ الاقتصاد العالمى .

 

وذكر التقرير ان الرحلات الوافدة الى البر الرئيس التى يقوم بها السائحون من الخارج يتوقع ان تنخفض بنسبة 2.2 فى المائة لتصل الى 132 مليون هذا العام فى الوقت الذى ستصل فيه الرحلات المتجهة الى الخارج التى يقوم بها السائحون الصينيون الى 82 مليونا بزيادة نسبتها 16.7 فى المائة عن العام السابق .

 

واشار التقرير الى ان تزايد استثمارات الحكومات المحلية فى البنية التحتية السياحية قد أسهم فى ازدهار السياحة الاقليمية، وتضم المناطق الغربية فى البلاد أكثر المقاصد السياحية رواجا .
 

المصدر : شينخوا

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled