اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الخطوط السعودية تسير 912 رحلة قدوم دولية لنقل الحجاج

 

الخطوط السعودية تسير 912 رحلة قدوم دولية لنقل الحجاج

جدة "المسلة" … تتابع الخطوط الجوية العربية السعودية عملياتها التشغيلية لنقل الحجاج في مرحلة القدوم من جميع أنحاء العالم إلى كلٍ من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة وفق الخطة المعتمدة وذلك في مستهل رحلة أداء مناسك الحج وزيارة مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم .

وأوضح مساعد المدير العام التنفيذي للعلاقات العامة بالخطوط السعودية عبدالله بن مشبب الأجهر لـ واس أن العمليات التشغيلية لنقل الحجاج في مرحلة القدوم من أكثر من 100 محطة دولية وداخلية ومن مختلف مناطق المملكة تسير وفق الخطة المعتمدة بمتابعة مباشرة من معالي مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس خالد بن عبدالله الملحم ونائب المدير العام والتنفيذيين ورؤساء القطاعات المختلفة لضمان تحقيق المعدلات التشغيلية المستهدفة .

وأضاف الأجهر أن خطة الحج لهذا العام تضمنت توفير كافة الاستعدادات الميدانية والقوى البشرية اللازمة في كافة المحطات إلى جانب رفع مستويات التنسيق بين كافة القطاعات المعنية والمحطات الداخلية والدولية وتطوير العمل المشترك مع الجهات الحكومية لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن وتشغيل رحلات إضافية إلى محطة جدة من جميع مناطق المملكة لخدمة حجاج الداخل مع تعزيز التعاون مع وزارة الحج والهيئة العامة للطيران المدني لتحقيق الأهداف المشتركة في هذا المجال .

وأكد أنه سيتم بإذن الله تشغيل 912 رحلة حج جوية خلال مرحلة القدوم من المحطات الدولية و 899 رحلة جوية في مرحلة المغادرة إضافة إلى تشغيل 240 رحلة حج لنقل الحجاج من كافة مناطق المملكة ، فضلاً عن نقل الحجاج على الرحلات المجدولة والإضافية الداخلية والدولية.

وأشار إلى أنه تم استئجار 30 طائرة من أحدث الطائرات ذات الأحجام والسعة الكبيرة لنقل الحجاج وفق الخطة المعتمدة لضمان عدم تأثير العمليات التشغيلية لنقل الحجاج على المنظومة التشغيلية للرحلات المجدولة والإضافية على كافة المحطات الداخلية والدولية.

وحول الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن لفت مساعد المدير العام التنفيذي للعلاقات العامة بالخطوط السعودية إلى أن "السعودية" تقدم باقة من الخدمات المتكاملة لحجاج بيت الله الحرام تشمل إصدار بطاقات الصعود للطائرة لمرحلتي القدوم والعودة في محطة المنشأ وقبل موعد السفر بوقتٍ مناسب لضمان تركيز الحاج على أداء المناسك دون الحاجة إلى مراجعة مكاتب المبيعات لتأكيد الحجز لرحلة العودة مع برامج للتوعية بشأن إجراءات السلامة والأنظمة الخاصة بالعفش المصاحب والموزون.

كما حرصت الخطوط السعودية على تأمين ملاحين على رحلات الحج يتحدثون اللغات المختلفة للحجاج وتقديم وجبات محلية خاصة تناسب مختلف الأذواق وعرض أفلام إرشادية عن مناسك الحج وأحكامه وتقديم إصدارات خاصة من مجلتي "أهلاً وسهلاً" و "عالم السعودية" تتضمن معلومات قيّمة عن مناسك الحج والخدمات المقدمة للحجاج في مختلف المواقع والمحطات إلى جانب عشرات القنوات السمعية التي تقدم تلاوات من القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة والدروس الدينية وكل ما يهم الحاج في رحلته الإيمانية.

وأفاد عبدالله الأجهر أنه فور استكمال العمليات التشغيلية لمرحلة القدوم ستبدأ الاستعدادات لمرحلة العودة ، متمنياً لضيوف الرحمن حجاً مبروراً وذنباً مغفوراً وعوداً حميداً إلى بلادهم.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled