اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

زعزوع : إستراتيجية الوزارة هدفها الحفاظ على حقوق العاملين المصريين ..لا صحة عن زيادة العمالة الأجنبية

 

رداً على ما ورد فى بعض الصحف

 

زعزوع : إستراتيجية الوزارة هدفها الحفاظ على حقوق العاملين المصريين ..لا صحة عن زيادة العمالة الأجنبية

القاهرة "المسلة" .. نفى وزير السياحة السيد هشام زعزوع نفياً باتا صحة ما ورد بالخبر الذى نشرته إحدى الصحف حول أسباب الوقفة الاحتجاجية التى نظمتها نقابة المرشدين السياحيين يوم السبت الماضى، موضحا أنه لم يتطرق فى لقائه مع السيد وزير القوى العاملة إلى زيادة العمالة الأجنبية أو تقنين أوضاعها، مؤكدا على حرصه الشديد على العمالة المصرية وتقديره الكامل لكفاءة المرشدين والمرافقين السياحيين المصريين ودورهم المؤثر فى تطوير السياحة المصرية باعتبارهم الصورة المشرفة و اللسان الناطق باسم الحضارة والثقافة المصرية.

كما أكد زعزوع  فى بيان صادر عن الوزارة تلقت "المسلة" نسخة منه أن من أهم محاور إستراتيجية وزارة السياحة هى الحفاظ والحرص على حقوق العاملين بقطاع السياحة على كافة مستوياته، كما أن صناعة السياحة هى أكبر مجال لخلق فرص عمل وعليه فلا يمكن أن يكون هناك أى انحياز للعمالة الأجنبية على حساب نظيرتها المصرية.

ويعرب وزير السياحة عن أسفه الشديد لصدور مثل هذه التصريحات غير المسئولة التى من شأنها إثارة البلبلة ويهيب بجميع وسائل الإعلام تحرى الدقة فى نشر الأخبار والتصريحات حرصا على تداول المعلومات بشكل صحيح.

وجدير بالذكر أن وزارة السياحة قد استجابت بالفعل لعدد من الطلبات التى سبق وأن تقدمت بها نقابة المرشدين السياحيين ومنها تقديم دعم مادى للنقابة إلى جانب تخفيض رسوم الدورات التى يحضرها المرشد وتحمل الوزارة لتكلفة الدورات التى ستعقد خارج القاهرة (فى الأقصر وأسوان والإسكندرية والغردقة) علاوة على اقتصار الدورات التى يحضرها المرشد السياحى لتجديد الترخيص على دورتين فقط منذ منحه الترخيص بدلا من حضورها كل خمس سنوات.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled