Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

7 % نمو حركة الطيران من وإلى منطقة الشرق الأوسط خلال أغسطس

 

7 % نمو حركة الطيران من وإلى منطقة الشرق الأوسط خلال أغسطس

أظهرت بيانات شركة او ايه جي لاستشارات الطيران ومقرها المملكة المتحدة أن مطار دبي، الذي يعد الأسرع نموا في العالم، شهد أكبر نمو في حركة الرحلات الطويلة في شهر أغسطس مع ارتفاع بنسبة 12% في عمليات الطيران و14% في عدد المقاعد.

 

وفي نفس الشهر نمت حركة الطيران من وإلى منطقة الشرق الأوسط بنسبة 7% إلى 64.252 في حين ارتفعت الطاقة الاستيعابية بنسبة 8% إلى 14.2 مقعدا. وتمثل هذه الأرقام زيادة في عدد الرحلات الجوية بما يقرب من 4 آلاف رحلة وعدد المقاعد بأكثر من مليون مقعد مقارنة بشهر أغسطس 2011. ومن المتوقع أن تشهد حركة السفر في المنطقة نموا بنسبة 4% بالنسبة للرحلات الجوية و3 % للمقاعد، وفقا لبيانات او ايه جي.

 

وحول تأثير هذه الأرقام الإيجابية في حركة الطيران في المنطقة وربطها بقطاع تشييد الفنادق فيها، رصد تقرير شركة إس تي آر المتخصصة في أبحاث واستشارات البناء والتشييد، للنصف الأول من العام الجاري نحو 495 فندقا و125.481 غرفة فندقة عبر مختلف المناطق في الشرق الأوسط وإفريقيا مع توقعات بأن تشهد سلطنة عمان النصيب الأكبر من النمو في عدد الغرف بنسبة 18.2% في حالة اكتمال كل الغرف البالغ عددها 5.417 غرفة ودخولها في السوق.

 

ومن المتوقع أن ينمو قطاع الفنادق في المملكة العربية السعودية بنسبة 53.9 مضيفا 27.624 غرفة، في حين تستعد قطر ضمن برامج الإنفاق على المشاريع السياحية خلال الفترة التي تسبق بطولة كأس العالم لكرة القدم في 2022 لإضافة 6.785 غرفة بزيادة 47.1 %، وفقا لتقرير إس تي آر.

 

وبحسب بيانات سوق السفر العربي 2012، شكل قطاع السفر الجوي النسبة الأعلى ضمن رغبات زواره على الرغم من أن نسبة تمثيل القطاع في المعرض تعتبر صغيرة نسبيا مقارنة بقطاعات أخرى غطت مساحات أكبر من المعرض بما فيها قطاع الضيافة والفنادق. ودعما لقطاع الطيران في معرض 2013، سوف يعمل المنظمون على توفير خرائط تعريفية للزوار لتدلهم على أماكن تواجد أجنحة العرض الخاصة بشركات الطيران المشاركة في المعرض من بين أكثر من 2.400 شركة عارضة.

 

وقال والش يشكل قطاع الطيران والسفر الجوي واحدا من أهم 8 قطاعات رئيسية في معرض العام المقبل إلى جانب فئات السفر الاقتصادي وشركات الطيران والمنتجعات الصحية والرفاهية والتسوق والرياضة والسياحة البحرية. وفي هذا الخصوص عملنا على تسهيل الأمور للعارضين والزوار على للقيام بتخطيط مواعيد لقاءاتهم من خلال توجيه الزوار مباشرة للقطاع الذي يبحثون عن طريق علامات إرشادية في أروقة المعرض مما يوفر لهم الوقت والجهد.
 

المصدر: أخبار الخليج

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله