اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الاردن يبحث تعزيز السياحة العلاجية مع السودان

 

الاردن يبحث تعزيز السياحة العلاجية مع السودان

 

عمان "المسلة" … اكد رئيس جمعية المستشفيات الاردنية الدكتور زهير ابو فارس اهمية التعاون بين المملكة والسودان الشقيق لا سيما في مجال السياحة العلاجية .

وقال خلال لقائه المستشار الصحي في السفارة السودانية في عمان الدكتور خميس محمد التوم الفاس ان جمعية المستشفيات الاردنية تسعى من خلال مستشفياتها الاعضاء الى تقديم افضل خدمات الرعاية الصحية للمرضى من الاشقاء السودانيين نظرا لعمق العلاقات الثنائية التي ارست دعائمها قيادة البلدين .

 

واوضح الدكتور ابو فارس خلال اللقاء الذي حضره رئيس الجالية السودانية في الاردن المهندس عمر عبدالرحمن عمر والمدير التنفيذي للجمعية الدكتور عيد الصمادي لـ الرأى  ان الجمعية تسعى لزيادة التعاون الصحي مع الاشقاء السودانيين والحرص على تقديم اجود الخدمات الصحية للمرضى السودانيين بأقل التكاليف العلاجية الممكنة .

 

بدوره قال الدكتور الفاس ان المرضى السودانيين يفضلون العلاج في الاردن لما يتمتع به من امن واستقرار اضافة الى احتلاله لمركز متقدم في مجال السياحة العلاجية على مستوى المنطقة الى جانب التقدم الطبي الذي تشهده المستشفيات الاردنية.

 

وقال ان نحو 17 – 18 ألف مريض سوداني يتلقون العلاج في الخارج سنويا وان غالبيتهم يتخذون الاردن وجهة لهم لتلقي العلاج لافتا الى ان الحكومة السودانية تنفق نحو 300 مليون دولار سنويا لعلاج هؤلاء المرضى.

واعرب الفاس عن امله في استمرار التعاون بين البلدين الشقيقين لا سيما في الشأن الصحي .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled