اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تشغيل الشركات المرخصة للناقل الجوى بالسوق السعودية فى الربع الاخير من العام المقبل

 

تشغيل الشركات المرخصة للناقل الجوى بالسوق السعودية فى الربع الاخير من العام المقبل

 

الرياض" المسلة" … أقفلت شركات الطيران التي تم تأهيلها للمنافسة على رخصة الناقل الجوي للتشغيل الداخلي والدولي في السوق السعودية عروضها استعدادا لموعد التقديم اليوم، انتظارا للرد الذي يتوقع أن يكون خلال الشهر الجاري.

 

وأكدت مصادر لـصحيفة "الاقتصادية" أنه سيتم استيفاء المتطلبات الاقتصادية ومعايير السلامة، في حين أن مرحلتي الحصول على الترخيص وبداية التشغيل الفعلي للشركات المرخصة ستكونان مع بداية الربع الأخير من العام المقبل.

 

وتوقعت المصادر أن يقدم عدد من الشركات التي تم تأهيلها للرخصة عروضا ضعيفة، بعد تعرض بعضها لخسائر مالية كبيرة في الربعين الأول والثاني، وحققت نتائج مالية سيئة في الفترة الماضية، فيما استعد عدد من الشركات بعروض قوية للفوز برخصة الناقل الجوي للتشغيل الداخلي والدولي من مطارات المملكة.

 

وضمت الشركات التي تم تأهيلها للمنافسة على رخصة الناقل الجوي: شركة الخطوط الجوية القطرية، "طيران الخليج" بالتحالف مع شركة عبد الهادي القحطاني وأولاده، و"طيران البحرين" بالتحالف مع "الطيران الخاص السعودي"، و"خطوط طيران HNA الصينية"، وهي شركة طيران تمتلك أكثر من 129 طائرة، وتصل إلى أكثر من 90 مدينة حول العالم، وذلك بالتحالف مع شركة مزايا الشباب السعودية، والبنك الإسلامي للتنمية بالتحالف مع "المصرية العالمية للطيران"، وهي شركة تسير حملات منتظمة من مصر إلى عدد من المطارات السعودية.

 

كما ضمت الشركات المتأهلة "نسما القابضة"، وهي شركة متعددة الاستثمارات، وتمتلك شركة نسما للطيران التي تسيِّر رحلات منتظمة من مصر إلى عدد من المطارات السعودية أيضاً، و"فالكون إكسبريس للشحن الجوي"، وهي أحد فروع شركة برقامو، ومن الشركات التي تعمل في مجال تأجير وتشغيل وإدارة طائرات الشحن الجوي.

 

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني قد أعلنت في وقت سابق، حزمة من المزايا جاء من بينها حرية اختيار نقاط الخدمة الداخلية التي ترغب فيها الشركات والتي سيتم الترخيص لها في التشغيل منها وإليها، وكذلك اختيار أي من مطارات السعودية كمركز رئيس لعملياتها، كما سيُسمح للشركة المُرخصة بتسيير رحلات دولية وفق الاتفاقيات الثنائية القائمة مع الدول المختلفة، والأولوية في التشغيل الدولي من مطارات السعودية الداخلية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled