اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

أبراج الكويت مرشحة للانضمام الى قائمة التراث العالمي

الكويت "المسلة" ….. وقع أمين عام المجلس الوطني الكويتي للثقافة والفنون والآداب المهندس علي اليوحة على عقد استشاري مع إحدى الشركات المتخصصة لإعداد خطة الإدارة والمحافظة على الموقع التابعة لأعمال تجهيز ملف ترشيح أبراج الكويت ضمن قائمة التراث العالمي واتفاقية حماية التراث العالمي الثقافي والطبيعي وذلك ضمن جهود المجلس الوطني بالحفاظ على التراث.

 

ويحرص المجلس الوطني الكويتي للثقافة والفنون والآداب في هذه المرحلة على المساهمة في دعم الرأس المال الاجتماعي والذي يعتبر عنصرا جوهريا في عملية التنمية ومحورا أساسيا في النظام الوطني للابتكار وهو نهج اجتماعي ثقافي يدل على قيمة وفعالية العلاقات الاجتماعية ودور التعاون بين الأفراد والمجموعات والمؤسسات العامة والخاصة والثقة في تحقيق الأهداف.

 

يذكر أن أبراج الكويت نالت جائزة الآغا خان في العمارة الإسلامية حيث أنها تمثل مساهمة إبداعية متميزة للعمارة في القرن العشرين كونها رمزا لحداثة الكويت تعبر عن المتغيرات الحياتية والتصميم والهندسة المعمارية يكشف عن أحدث التقنيات في البناء في ذلك الوقت كتخصيص خزان كبير للماء على هذا الارتفاع مع الالتزام بشكل معماري أنيق في نفس الوقت.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled