اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

راشد يبحث استعادة حركة السياحة الوافدة من إيطاليا الى مصر

القاهرة "المسلة" …. بدأ وزير السياحة المصري، يحيى راشد، زيارة إلى العاصمة الإيطالية روما، امس السبت، في أول زيارة لوزير مصري منذ العثور على جثة الباحث الإيطالي جوليو ريجيني قتيلاً في القاهرة خلال فبراير/شباط الماضي.

 

وقال التلفزيون المصري إن الزيارة ومدتها 4 أيام، "ترمي إلى تنشيط حركة السياحة الإيطالية إلى مصر، والتي أصابها الجمود بعد تطورات واقعة ريجيني".

 

وكانت جمعية السياحة الإيطالية قد أعلنت، في أبريل/نيسان الماضي، "وقف جميع الأنشطة إلى مصر لحين اتضاح أبعاد الواقعة المأساوية لمصرع جوليو ريجيني".

 

وتراجعت إيرادات السياحة في مصر إلى 6.1 مليار دولار في عام 2015، مقارنة بـ12.5 مليار دولار عام 2010، وفق معطيات وزارة السياحة المصرية.

 

وأظهر استطلاع للرأي أجراه التلفزيون الرسمي الإيطالي الشهر الماضي، عن اعتقاد غالبية الإيطاليين مسؤولية السلطات المصرية عن مصرع ريجيني.

 

وتوترت العلاقات بشكل حاد بين إيطاليا ومصر، على خلفية مقتل ريجيني (28 عاماً)، الذي كان موجوداً في القاهرة منذ سبتمبر/أيلول الماضي لتحضير أطروحة دكتوراه حول النقابات العمالية في مصر، واختفى يوم 25 يناير/كانون الثاني الماضي في أحد أحياء محافظة الجيزة، المتاخمة للعاصمة المصرية، قبل العثور على جثمانه ملقى على أحد الطرق السريعة، غرب القاهرة، في 3 فبراير/شباط الماضي.

 

وفي 8 أبريل/نيسان أعلنت إيطاليا استدعاء سفيرها في مصر للتشاور معه بشأن قضية مقتل ريجيني، التي شهدت اتهامات من وسائل إعلام إيطالية للأمن المصري بالتورط في قتله وتعذيبه، في حين تنفي السلطات المصرية صحة هذه الاتهامات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled