اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزارة الداخلية الكويتية تؤكد اعتزامها على تأسيس ادارة للامن السياحي

 

وزارة الداخلية الكويتية تؤكد اعتزامها على تأسيس ادارة للامن السياحي

 

تونس "المسلة" …  أكد مدير أمن محافظة الجهراء وممثل دولة الكويت في المؤتمر العربي الخامس للمسؤولين عن الامن السياحي اللواء ابراهيم الطراح اهتمام وزارة الداخلية الكويتية بالتأسيس لادارة مكلفة بالامن السياحي وذلك بالتوازي مع الجهود المبذولة على الصعيدين الحكومي والخاص للنهوض بالقطاع السياحي في الكويت.

 

وأبرز اللواء الطراح في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش أعمال المؤتمر الذى انهى اعماله امس الاول في تونس أهمية هذا المؤتمر الذي ينعقد في ظروف تشهد فيها المنطقة العربية المزيد من التحديات الامنية بما في ذلك للقطاع السياحي.

 

واوضح انه يشارك للمرة الاولى في اعمال هذا المؤتمر العربي المتخصص في مجال الامن السياحي مشيرا الى أن له دراسات حول هذا المجال الامني وأن مشاركته في هذا المؤتمر تأتي بتكليف من وزير الداخلية.

 

وشدد على أن كل الدراسات بما في ذلك الدولية منها تؤكد على أن "لا سياحة بدون امن" مشيرا الى أن وزارة الداخلية في الكويت تسعى حاليا الى تأسيس ادارة للامن السياحي.

 

وقال ان الوضع العالمي الراهن والتحديات الامنية المتنامية في المنطقة العربية بما في ذلك للقطاع السياحي "الهش والحساس" يحتم على كل دول العالم على الاطلاق "أن تكون ادارة الامن السياحي من صلب عمل وزارة الداخلية".

 

ودعا الى ضرورة العمل في توفير الامن السياحي بالارتباط الكامل مع مختلف الاطراف الفاعلة في القطاع السياحي من مؤسسات حكومية وأهلية ومن القطاعات الاخرى بالاضافة الى الارتباط الكامل والوثيق بين ادارة الامن السياحي المنشودة والاجهزة الامنية الاخرى في وزارة الداخلية.

 

وتوقع اللواء الطراح ان يكون لما شهدته بعض الدول العربية من احداث في الاونة الاخيرة انعكاسات على الوضع الامني بما في ذلك الامن السياحي في كافة الدول العربية قائلا "ان هذا يتطلب المزيد من تطوير السياحة العربية البينية وتعزيز التعاون والتنسيق بين الاجهزة الامنية العربية المختصة في هذه المجال".

 

واعرب عن أمله في أن يسفر المؤتمر بختام اعماله اليوم عن قرارات وتوصيات من شأنها أن تساهم في تعزيز علاقات التنسيق والتشاور والتعاون بين الاجهزة الامنية العربية بما يحقق الامن للقطاع السياحي.

 

وشدد اللواء الطراح في ختام تصريحه على أن "الحل الامني المطلوب لا يكفي لتوفير الامن السياحي بل لا بد من العمل على الاصعدة الاخرى كالتوعية الاعلامية والاجتماعية واشراك المجتمع المدني ومكوناته في هذه الحملات التوعوية لابراز أهمية السياحة اقتصاديا وثقافيا وحضاريا وضمان امن السائح في المنطقة العربية والعالم".

 

وكان الامين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد بن علي كومان قد دعا في افتتاح هذا المؤتمر بمقر المجلس الى تعزيز التعاون بين اجهزة الامن السياحي وسائر الجهات العربية والدولية العاملة في هذا المجال لمواجهة التحديات الامنية الكبيرة التي يمر بها هذا القطاع في الدول العربية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled