اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الطيران السورى يعتزم مباشرة رحلاته الجوية من والى موسكو عبر كييف

 

الطيران السورى يعتزم مباشرة رحلاته الجوية من والى موسكو عبر كييف

موسكو "المسلة"…. أفاد الموقع الرسمي للوكالة الفدرالية الروسية للنقل الجوي، بأن شركة الخطوط الجوية السورية اتفقت مع السلطات الروسية على نظام للقيام برحلات جوية دورية بين البلدين. حيث أضيفت كييف الى خط سير طائرات الخطوط الجوية السورية، كنقطة وسطية. ولكن لن يكون بإمكان الطائرات المتوجهة من والى موسكو عبر كييف نقل المسافرين والحمولات من والى كييف في هذه الرحلات.

ومن جانبها أكدت السلطات الروسية إضافة مدينة كييف الى خط سير الطائرات السورية، دون أن يحق لها نقل المسافرين والحمولات من والى كييف.

وكانت شركة "آيرفلوت" الروسية للنقل الجوي قد أوقفت رحلاتها من والى سوريا منذ شهر أغسطس/آب، بسبب النزاع المستمر للسنة الثانية. وقال رئيس الشركة إن هذا يعود الى اعتبارات تجارية، خاصة وانه لم يكن هناك طلب كبير على هذا الخط.

وكان مصدر مطلع على هذا الموضوع قد صرح في نهاية يوليو/تموز الماضي، بأن الطائرات المتوجهة من دمشق الى موسكو تكون مزدحمة جدا في حين تكون الطائرات المتوجهة من موسكو الى دمشق شبه فارغة.

وسبق أن أعلن محمود سعيد وزير النقل السوري، أن الرحلات الجوية بين سوريا وروسيا بعد قرار شركة "آيرفلوت" وقف رحلاتها لن تتوقف وسوف تجرى بواسطة شركات طيران أخرى.

وكانت شركة "آيرفلوت" وشركة الخطوط الجوية السورية تقومان في السابق برحلات جوية دورية مباشرة بين موسكو ودمشق. أما الأن فيمكن السفر من موسكو الى دمشق بواسطة طائرات لخطوط جوية أخرى، ولكن ليس بصورة مباشرة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled