اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

استعدادات سياحية مبكرة للزوار الأوروبيين

 

استعدادات سياحية مبكرة للزوار الأوروبيين

 

عمان "المسلة" … قال رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر سمير ديربي ان العمل جار من خلال الاجتماعات المكثفة مع جمعية النقل السياحي لترتيب اوضاع المكاتب وتفادي مشاكل الحجوزات خلال الموسم الحالي لاقترانه بموسم السياحة الدينية المتمثلة بالحج والعمرة وموسم السياحة الاوروبية التي تشهد نشاطا من خلال الحجوزات خلال شهر تشرين الاول المقبل.

وبين ديربي في حديث لـ"العرب اليوم" ان جمعية وكلاء السياحة والسفر التي تعنى بالحج والعمرة والسياحة الصادرة وحجوزات السياحة الوافدة قامت باجراءات مكثفة من خلال لقاء المعنيين في القطاع السياحي من اجل تحقيق استدامة السياحة وتحقيق التنمية ومنع التجاوزات والشكاوى خلال الموسم المقبل.

واوضح ان نسب الحجوزات لموسم السياحة التي تقوم عليها مكاتب وكلاء السياحة والسفر قامت بالتنسيق مع النقل السياحي لتحديد عدد الحافلات التي ستتوجه خلال موسم الحج والعمرة ومعرفة عدد الحافلات التي ستقوم بعملية نقل المجموعات السياحية الى المملكة والتي تظهر حجم التعاون من خلال التعاون مع جمعية النقل السياحي.

وذكر ديربي ان القطاع السياحي يعول على موسم السياحة خلال الفترة الحالية في تحسن نسب الاشغال للمملكة خلال الفترة الحالية وخاصة ان المملكة تشهد استقرارا في مؤشراتها السياحية والذي يظهر من خلال الدخل السياحي.

عضو جمعية الفنادق الاردنية حسين هلالات قال ان اعداد السياح في المنشآت الفندقية في المحافظات وخاصة البتراء والبحر الميت هي في ادنى مستوياتها.

واضاف هلالات ان فنادق البتراء بدأت تشهد حالة من التردي الواضح في السيولة المالية وارتفاع التكاليف عليها بعد التراجع الواضح في نسب الاشغال والغاء الحجوزات المتوقعة للبتراء.

ودعا هلالات الجهات المعنية من وزارة السياحة وسلطة اقليم البتراء السياحي الوقوف على مشاكل اصحاب المنشآت الفندقية في البتراء وتوفير الامكانات الحكومية التي تسهم في دعم القطاع في هذا الاقليم كون نجاح الترويج السياحي للبتراء لم يأت بجديد والذي يلاحظ من خلال استمرار التدهور لاصحاب المنشآت الفندقية واصحاب المهن والحرف حيث يعتمدون بشكل كبير على ايرادات السياحة الخارجية كون السياحة المحلية لا تشغل نسبة كبيرة بالنسبة للسياحة الاجنبية.

يذكر ان احصاءات وزارة السياحة والاثار اظهرت ان عدد زوار البتراء تراجع خلال الثمانية اشهر الأولى من العام الحالي 4 بالمئة ليصل الى 399 الف زائر مقارنة مع 415 الف زائر خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled